الحزب الشيوعي يجدد موقفه من تسليم المطلوبين لمحكمة الجنايات الدولية

0 142

الخرطوم ــ السودان نت 

جددت الأستاذة آمال الزين القيادية بالحزب الشيوعي السوداني تاكيد موقف الحزب الشيوعي من تسليم جميع المطلوبين لمحكمة الجنايات الدولية، وشددت خلال ندوة نظمتها هيئة محامي دارفور بالتعاون مع الحزب الشيوعي السوداني حول قضايا العدالة والمحكمة الجنائية الدولية بدار المحامين السودانيين أمس الخميس، على ضرورة العمل القاعدي بالأحياء والمدن لحماية مكتسبات الثورة.

وشدد الأستاذ آدم راشد الأمين العام لهيئة محامي دارفور على ضرورة وفاء الحكومة بتسليم المطلوبين وعلى رأسهم البشير للجنائية الدولية.

وأجمع المتحدثون على أهمية وضرورة تسليم المطلوبين لمحكمة الجنايات الدولية وانتقدوا تقاعس الحكومة القائمة عن الوفاء بالتزامها بالتسليم وتماطلها وممارستها التسويف ، كما انتقد احد الحضور من أسر الشهداء موقف الحكومة التي أتت بدماء الثوار، من موقفها تجاه قضايا أسر الشهداء ومجزرة الإعتصام.

البروفيسور شيخ الدين شدو في مداخلة ضافية اعاب على الحكومة موقفها من العديد من القضايا ومن التسليم وذكر بأن الشرعية الثورية إذا طبقت على الذين قاموا في رمضان بإعدام ٢٨ ضابطا من دون محاكمات لكن الواقع بخلاف الحالي، كما قال التماطل والتردي في الأجهزة العدلية والقضائية بسبب ان من يتولون شأنها هم أنفسهم يمثلون امتدادا للنظام البائد فكيف يطلب منهم الالتزام بتنفيذ ما يعملون ضده، كما وطالب الهيئة بتوسيع الحملة مع الحزب الشيوعي وضم القوى الأخرى من اتحاديين وحزب أمة وغيرهما ممن يؤمنون بالتغيير، وفي الختام أكدت منصة الحوار بأن الهدف من الحملة مشاركة الجميع في حماية مكاسب الثورة وان الحملة مفتوحة ومشرعة لكل من يؤمن باهدافها المعلنة.
من جانب آخر باشرت المنصة نقل انشطتها وندواتها إلى الساحات والمنابر العامة المفتوحة للرأي العام وستنظم الأسبوع القادم ندوة عامة بالحاج يوسف بمشاركة لجان مقاومة بإلحاج يوسف.

 

حضور الندوة

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.