الدعم السريع يحرر مواطنين من زنازين الجيش في منطقة الشجرة العسكرية بعد تعرضهم للتعذيب والإذلال

0 59

اظهر استطلاع لقوات الدعم السريع بعد دخولها منطقة الشجرة العسكرية بالخرطوم , عشرات المواطنين المعتقلين بزنازين الجيش وهم في أوضاع إنسانية مزرية تخالف مبادئ حقوق الانسان والقانون , وذكر المواطنين بأنهم تعرضوا لأنواع متعددة من التعذيب بسبب انتماءاتهم الجهوية لدارفور بتهمة تخابرهم مع قوات الدعم السريع , وأظهرت التسجيلات علامات التعذيب بالكهرباء واثار الضرب والحرق علي أجساد المعتقلين , وكشف عدد منهم عن حرمانهم من الاكل والشراب لأربعة أيام , وقتل عدد من زملائهم بالرصاص داخل المعتقلات .
وتحصلت “السودان نت” علي بيان صحفي لقوات الدعم السريع حول سيطرتهم علي موقع الشجرة وتحريرهم للمواطنين المحتجزين .
بيان قوات الدعم السريع
استطاع أشاوس قوات الدعم السريع اليوم، تحرير عدد من المدنيين الأبرياء من سجون مليشيا البرهان الانقلابية بمعسكر المدرعات الشجرة وهم في وضع صحي ونفسي سيئ للغاية بسبب تعرضهم لصنوف من أنواع التعذيب البدني والنفسي لفترة تجاوزت الـ 4 أشهر. إن اعتقال واحتجاز المدنيين الأبرياء وتعذيبهم بدنياً ونفسياً وتعرضهم للإهانة وحرمانهم من الطعام والماء والعلاج بزعم مساندتهم لقوات الدعم السريع، جريمة مكتملة الأركان تخالف جميع الأديان السماوية وتمثل خرقاً خطيراً لقانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. لقد مارس الفلول أبشع الجرائم بحق الأسرى والمعتقلين المدنيين، حيث قاموا بتصفية عدد كبير منهم، فيما قامت قوات الدعم السريع اليوم، بتحرير الآخرين من معسكر المدرعات الشجرة ونقلهم لتلقي العلاج وهم في حالة يرثى لها بسبب التعذيب والإهانات التي تعرضوا لها خلال فترة احتجازهم.
إننا إذ ندين هذه الممارسات؛ ندعو جميع المنظمات الدولية والإقليمية إدانة هذه الأعمال والتحقيق في هذه الانتهاكات التي تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ظل يمارسها الفلول طيلة فترة هذه الحرب من قصف عشوائي على المدنيين بالطائرات والمدافع الثقيلة، وتوقيف واحتجاز المدنيين على أساس القبيلة والجهة، وتصفيات جسدية للأسرى والمدنيين، وهي جميعها ممارسات ترقى إلى مستوى جرائم الحرب. الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.