الهلال يتعادل أمام فاسيلي  ويتأهل في دوري الأبطال

0 70

الخرطوم ــ السودان نت

تأهل الهلال للمرحلة الأولى من دوري أبطال أفريقيا بعد أن تعادل أمام فاسيلي الإثيوبي بهدف لكل على ملعب الجوهرة أمس لحساب جولة الإياب، قدم الهلال مباراة جيدة نسبيا وأهدر فرصا سهلة وأنهى شوط اللعب الأول متقدما بهدف نظيف ناله محمد عبد الرحمن في الدقيقة 24.
ووجد الأزرق معاناة كبيرة خلال شوط اللعب الأول بعد أن أدى الإثيوبي بقوة كبيرة غير أن خبرة محمد عبد الرحمن وسرعة ياسر مزمل صنعت الفارق عبر هدف في الدقيقة 24 من شوط اللعب الأول، وتقدم مزمل بقوة وسرعة وأرسل عكسية متقنة لمحمد عبد الرحمن الذي عالجها مباشرة في مرمى الإثيوبي مانحا فريقه التقدم.
وأهدر اللهلال فرصاً سهلة عن طريق الغربال ومزمل، فيما لم يتمكن فاسيلي الإثيوبي من ترجمة سيطرته على وسط الملعب لهجمات على مرمى على عبد الله أبوعشرين.
وفي شوط اللعب الثاني تبادل الفريقان الهجمات، ولم ييأس الإثيوبي من البحث عن هدف فيما سعى الهلال للتعزيز. ونال الإثوبي هدفا رائعا من تسديدة قوية من مخالفة ثابتة خارج منطقة الجزاء معدلاً النتيجة.
وانتقل الهلال للدور الأول مستفيداً من تعادله بهدفين لكل خارج ملعبه  ليواجه ريفرز يونايتد على الأرجح بعد أن حقق النيجيري الفوز في جولة الذهاب على ملعب الشباب بتنزانيا بهدفين نظيفين.

فورموسيني يفاجئ جماهير الهلال بالغربال
قدم ريكاردو فورموسيني مفاجأة سعيدة لجماهير الهلال باعتماده على محمد عبد الرحمن الذي كان قد تعرَّض للإصابة في الجولة الماضية أمام الإثيوبي على ملعب بحر دار ولم يكمل المباراة، وغاب عن بعض التدريبات قبل جولة الإياب أمس.
وكعادته لم يهدر الغربال الفرصة ونال هدفاً منح فريقه أريحية كبيرة، وبسجل تهديفي مميز للغاية يمضى الغربال نحو موسم مميز، بعد أن تصدر لائحة هدافي الممتاز، ونال أهدافاً في كل مباريات المنتخب الماضية، ويعد الغربال أفضل لاعب في الهلال في الموسم الحالي، وبدأ البطولة الإفريقية بهدف في شباك فاسيلي وواصل هز الشباك في جولة الإياب.
* ياسر مزمل يقدم مباراة جيدة ويصنع الهدف الأول
قدم ياسر مزمل مباراة من الطراز الرفيع، وأرهق دفاع فاسيلي الإثيوبي بانطلاقات سريعة لم تتوقف، وتعرض مزمل لضرب شديد، وعنف من الإثيوبي، وصنع مزمل هدف الغربال الذي افتتح به الأزرق التسجيل في الدقيقة 24.
وكان ياسر مزمل الشهير بمويس قد غاب فترة طويلة للغاية بسبب إصابة في الرباط الصليبي، وبعد عودته وجد معاناة في الظهور ضمن التشكيل الأساسي قبل أن يبدأ رحلة العودة مجددا، ويقدم مباريات مميزة وينال أول أهدافه الأفريقية مع الهلال في جولة الذهاب أمام فاسيلي على ملعب بحر دار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.