“حميدتي” يهدد بتشكيل حكومة في الخرطوم ونقله للحرب إلي بورسودان

0 35

حذر قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي في تسجيل صوتي القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان وحلفائه من تشكيل حكومة في شرق السودان وقال، اذا تم تشكيل حكومة في شرق السودان سنشرع  بتكوين سلطة حقيقية في مناطق سيطرتنا وستكون العاصمة الخرطوم .
وكشف حميدتي في تسجيل صوتي علي منصة x “تويتر” ، ان قواته ستبدأ مشاورات لتشكيل سلطة مدنية في المناطق الخاضعة لسيطرتها ردا على محاولات رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان لتمثيل السودان وشرعنة وجوده .
وشدد حميدتي أن قيام البرهان بتشكيل حكومة مقرها بورسودان يعني الاتجاه نحو تكرار سيناريوهات حدثت في دول أخرى بوجود طرفين يسيطران على مناطق مختلفة في بلد واحد ، وتابع حميدتي (صبرنا كثيرا على قرارات البرهان المنفردة برغم عدم شرعيته ولذلك لن نسمح لكائن من كان التحدث باسم السودان وادعاء الشرعية، وحال استمر هذا الوضع أو قام الفلول بتشكيل حكومة في بورسودان سنشرع فورا في مشاورات واسعة لتشكيل سلطة حقيقية في مناطق سيطرتنا، الممتدة تكون عاصمتها الخرطوم ولن نسمح بخلق عاصمة بديلة ).
واوضح حميدتي ان الدعم السريع يسيطر على معظم ولاية الخرطوم، وان الجيش يسيطر على شرق السودان وبعض مناطق الشمال ، موضحًا مقدرته  السيطرة علي بورسودان  متي ما أراد .
وقال حميدي (بعد فشل مخطط هزيمة الدعم السريع ، ورغبة البرهان ليكون رئيس حتى ولو على جزء من السودان اجتمعوا جميعا في بورسودان ، بما في ذلك واجهات المؤتمر الوطني والفارين من العدالة ويدعون بأنهم سلطة شرعية ويقوم البرهان بجولات خارجية يدعي أنه رئيس الدولة رغم أنه لا شرعية له ، ويريدون تشكيل حكومة في جزء من السودان، ورغم سيطرة قواتنا على غالب السودان إلا أننا لن نقوم بإعلان حكومة ، لسنا طلاب سلطة ونتمسك بالحفاظ على وحدة السودان ) .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.