شاهد بالفيديو.. الشاعر الكبير مدني النخلي لـ”السودان نت”: أعمال الراحل مصطفى سيد أحمد جاءت في سياق المشروع السوداني الكبير لغناء المقاومة والنضال

0 225

الخرطوم ــ السودان نت

قال الشاعر الكبير الأستاذ مدني النخلي أن الأعمال التي قدمها الفنان الراحل مصطفى سيد أحمد جاءت في سياق المشروع السوداني الكبير لغناء المقاومة والنضال منذ خليل فرح مروراً بوردي وأبوعركي البخيت.

وأشار النخلي في حديث لـ”السودان نت” الى أن حالة الصدق والوضوح التي تعامل معها مصطفى سيد أحمد هي التي أدت الى خلود مشروعه وإستمراريته التي نراها في كل إحتفال بذكراه.

وتمر هذا الأيام الذكري الخامسة والعشرين لرحيل الفنان الكبير مصطفى سيد أحمد، ذكرى درجت عدد من الجمعيات والمؤسسات الثقافية على الإحتفال بها كل عام، على رأسها جمعية أصدقاء مصطفى سيد أحمد، وقروب “17 نوفمبر، الرحيل المر”، اللذان أقاما هذا العام فعاليات على مدى يومين تخليداً لذكرى الراحل سيد أحمد، كانت أولها في يوم 16 يناير بمركز شباب الفتيحاب مربع 4. وفي نهار 17 يناير أقيمت ندوة بإكاديمية السودان لعلوم الإتصال عن تجربة الراحل الفنية، تحت عنوان: “الدلالات الجمالية والفنية للرمز في الأغنية السودانية، تجربة مصطفى سيد أحمد نموذجاً”، وإختتمت الفعاليات مساء 17 يناير بمسرح المجلس الأعلى لرعاية الثقافة والفنون، بليلة ثقافية شارك فيها لفيف من كبار الشعراء والفنانين.

 

شاهد الفيديو 

👇

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.