إثيوبيا تجدد منع مشاركة السودان في المحافل الإقليمية على أراضيها

0 48

الخرطوم ــ السودان نت 

 

رفضت السفارة الإثيوبية في الخرطوم منح ممثل السودان في فعالية اقليمية منعقدة باديس ابابا، تأشيرة لدخول اراضيها، في حادثة تعد الثانية من نوعها حيث رفضت قبل اقل من اسبوعين مشاركة ممثل السودان في بعثة (ايساف) لمراقبة الانتخابات الاثيوبية.

وابدت السفارة الاثيوبية بالخرطوم قدرا من التعنت في منح التأشيرة لممثل السودان عضو المكتب الاعلامي للمكون المدني لقوات شرق أفريقيا للتدخل السريع وعمليات حفظ السلام (ايساف) الصحفي محمد عبد العزيز، تأشيرة للمشاركة في مؤتمر لتعزيز مشاركة القادة الشباب في السلام والاستقرار وحماية البيئة في المنطقة، المنعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومي السادس والسابع من يوليو الجاري، بعد محاولات جرت ليومين على التوالي تم فيها ابراز ما يلزم من وثائق حول المشاركة.

يذكر أن الخطوة ليست المرة الاولى التي يتم فيها منع او رفض ممثل للسودان في فعالية تجري في اثيوبيا، حيث رفضت اثيوبيا قبل اقل من اسبوعين مشاركة ممثل السودان في بعثة (ايساف) لمراقبة الانتخابات الاثيوبية، زين العابدين البحاري.

وقال المكون المدني السوداني في (ايساف) إن السلوك المتعسف من قبل اثيوبيا لا يعبر عن طبيعة العلاقات الاخوية والاستراتيجية بين البلدين كما انه يتعارض مع التزاماتها الإقليمية في منظمة (ايساف) والقارية باعتبارها دولة المقر للاتحاد الافريقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.