برمة ناصر: هندسنا اتفاق البرهان – حمدوك مع آخرين ويجب قبوله حقناً للدماء

0 80

الخرطوم ــ السودان نت 

قال رئيس حزب الأمة القومي اللواء (م) فضل الله برمة ناصر، انه قاد مبادرة عودة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك إلى منصبه مع عدد من قادة الاحزاب السياسية ورجالات الادارة الاهلية والطرق الصوفية، مشيراً إلى انه من المشاركين في الاتفاق السياسي الذي جرى توقيعه يوم الأحد، وقضى بإعادة حمدوك، إلى منصبه.

واضاف برمة في تصريح صحفي، ان حزب الامة لعب دورا كبيرا في اتفاق البرهان- حمدوك ، موضحاً ان البيان الاول لحزبه عقب انقلاب البرهان في 25 اكتوبر كان قد طالب بالعودة للوثيقة الدستورية، وعودة عبد الله حمدوك لمنصبه، واطلاق سراح المعتقلين، وهذا ما شمله الاتفاق السياسي الاخير – على حد قوله.
واشار الى ان حزب الامة كون لجنة تواصل لتقريب وجهات النظر بين المدنيين والعسكريين عقب وقوع الإنقلاب، وانها بذلت على مدار الأسابيع الماضية مجهودات كبيرة للخروج من الأزمة التي شهدتها البلاد، واردف “شاركنا مع اخرين بكل جدية لعودة الحكومة المدنية، ولسنا وحدنا من هندس هذا الاتفاق”.

وقال برمة ان الاتفاق السياسي الموقع بين البرهان وحمدوك حقق مطالب الشارع السوداني والمجتمع الدولي، واعتبره خطوة متقدمة الى الامام، لاستكمال المرحلة الانتقالية واخراج السودان من وهدته، داعياً جميع الاطراف السياسية لقبوله حقناً للدماء.

واضاف رئيس حزب الامة بانه لا صحة لوجود خلافات داخل الحزب وانما هي تفسيرات، مشيراً الى ان الحزب يتقبل كل الاراء، وان الاغلبية مع الاتفاق السياسي، قائلاً: تصريحات الواثق البرير ومريم الصادق الرافضة للاتفاق تدل على ديمقراطية حزبنا، مطالباً الاحزاب السياسية بترتيب صفوفها من اجل الاستعداد لخوض غمار السباق الانتخابي في 2023م.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.