منحة جديدة من البنك الدولي بملايين الدولارت لبرنامج ثمرات

0 53

وقعت الحكومة والبنك الدولي اتفاقية قدم بموجبها البنك الدولي  منحة قيمتها 390 مليون دولار في المرحلة الثانية لبرنامج ثمرات لدعم الأسر البالغ في مجمله 820 مليون دولار .

ووقع عن الحكومة دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي فيما وقع عثمان ديون المدير القطري للبنك بالسودان .

وقال دكتور جبريل في حفل توقيع الاتفاق بمباني وزارة المالية أمس أن الاتفاقية التي تمت عبر المؤسسة  الدولية للتنمية ،لا تعبر عن تمويل مالي فحسب ،بل تعد أنجازاً نوعياً، عبرنا به إلى المجتمع الدولي عن طريق بوابة البنك الدولي . وأضاف أنه يعد إنجازاً جماعياً، أسهم في تحقيقه معنا المجتمع الدولي ، وأننا نتطلع أن تعم فائدته كل الأسر في  كافة أنحاء الولايات، وأن يسهم في رفع المعاناة عن الأسرة حتى تتمكن من السماح لأبنائها  التلاميذ والتلميذات  من الالتحاق بمدارسهم بعيداً عن  حاجة الأسر، واستخدامهم في عمليات كسب العيش بالعمل في المزارع  بسبب حاجاتهم  الماسة .وأكد  أنه أنجاز يضاف إلى أنجاز تحقيق السلام مشدداً على أن الحكومة سوف تعمل بكل جدية للوفاء بالتزامات استحقاقات عمليات السلام .

وفي رد لسؤال لوكالة السودان للأنباء (سونا)حول تداعيات تطبيق حزمات الإصلاحات الاقتصادية وأثرها على المواطن قال أن برنامج ثمرات سوف يسهم في تخفيف معاناة المواطن  لتلافي  آثار هذه الإصلاحات ، مؤكداً أن الحكومة ستعمل كذلك عبر سياساتها حتى يتم تجاوز المرحلة الأولى لوطأة تطبيق الإصلاحات ، خاصة وأنه بدأنا نشهد بالفعل بوادر نجاحات هذه  السياسات ، من خلال استقرار سياسات سعر الصرف .

 

من جانبه  قال عثمان ديون المدير القطري للبنك الدولي” نحن سعداء للغاية لمواصة شراكتنا للسودان  بإنجاح هذا البرنامج عبر إتاحة الحكومة جميع الأمكانات والموارد الممكنة  لمواطنيها “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.