الأمم المتحدة تقرر تخصيص “70”% من الدعم الأممي للسودان لإقليم دارفور

0 71

الخرطوم ــ السودان نت

أبلغت بعثة الأمم المتحدة في السودان، الحكومة، بأن وكالات الأمم المتحدة ستُخصص مبالغ مقدرة لدعم السودان، وأكدت لهم أن 70% من هذه المبالغ ستوجه إلى دارفور.

وأعلن عضو مجلس السيادة، الهادي إدريس في تصريحات صحفية بالجنينة اليوم السبت، عقب لقائهم وفد من وكالات الأمم المتحدة، ترحيبهم في مجلس السيادة بوفد الأمم المتحدة المعنيون بمساعدة المتضررين من النازحين بولاية غرب دارفور برئاسة فولكر بيرتس»، وأضاف «سمعنا كلاما طيبا من البعثة حول دعم السودان بمبالغ مقدرة تخصص سبعين بالمائة منها لولايات دارفور».

وأوضح الهادي أنهم قدموا شرحاً للوفد الأممي عن أهداف زيارتهم وبقائهم بالجنينة لمدة أسبوعين، وقال «أكدنا لهم أن الزيارة تهدف إلى فرض هيبة الدولة وإجراء المصالحات المجتمعية، وعودة النازحين إلى قراهم الأصلية بعد عودتهم إلى معسكراتهم من مؤسسات الدولة».

وأشار إدريس إلى أنهم أطلعوا وفد الأمم المتحدة أيضا على الجهود والإنجازات التي تحققت حول المصالحات التي تمت بين المسيرية والرزيقات، والأرنقا والقبائل العربية، وبطون القمر والتاما، ووقف العدائيات بين القبائل العربية والمساليت، فضلاً عن زيارة نازحي مدينة كريندق حيث قيموا الأوضاع الإنسانية والوضع الإنساني المذري الذي يعيشه النازحون.
وأكد إدريس أن الدولة ستقوم بواجبها الإنساني تجاه المتضررين عبر نفرة دعا لها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، و أشار إلى استقطاع مبالغ من منسوبي القوات المسلحة لمدة شهر واحد لدعم صندوق نفرة إعادة النازحين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.