البرهان يجدد تأكيده على إنسحاب المؤسسة العسكرية من العملية السياسية

0 98
الخرطوم ــ السودان نت
جدد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلتزام المؤسسة العسكرية بالخروج من المشهد السياسي ، والقيام بواجباتها للحفاظ على وحدة وأمن واستقرار البلاد ، وترك أمر الحكم للمدنيين لتشكيل حكومة مدنية وقال ” أن القوات المسلحة ليس لديها رغبة بأن تكون موجودة في سدة الحكم. داعياً إلى تغليب المصالح الوطنية العليا حفاظا على أمن وإستقرار البلاد.
وأكد سيادته لدى مخاطبته اليوم بمنطقة كدباس، بمحلية بربر بولاية نهر النيل، الإحتفال بزواج الخير والبركة لعدد “١٠٠” زيجة، دعمه لكل من شأنه أن يسهم في،جمع كلمة السودانيين ووحدة الصف الوطني ، مبينا أن الشيخ الجعلي كان قد تشاور معه بشأن مساعيه للإصلاح وإستقرار الفترة الإنتقالية. وقال أن كل هذه المساعي الهدف منها إيجاد معالجات جذرية لكل مشاكل السودان ، حتى تعبر البلاد لبر الأمان وقال” البلاد تمر بمرحلة تحتاج إلى الإجماع الوطني وتضافر الجهود لتجاوز هذه المرحلة”
وأشاد البرهان بجهود الشيخ محمد حاج حمد الجعلي في سعيه للم شمل القوى السياسية ،معبراً عن تفاؤله بأن تشهد الساحة السياسية إنفراجاً في الفترة المقبلة وخاصة أن الجميع بدأ يستشعر المخاطر التي تحيط بالسودان، مؤكداً دعم المؤسسة العسكرية لأى جهود وطنية. مخلصة تقود للتوافق والوحدة وتلبي طموحات الشعب السوداني.
وأضاف البرهان أن القوات المسلحة لم ولن تنحاز لفئة أو حزب ، وأن الاتهامات التى تروج بأنها تدعم حزب المؤتمر الوطني،ليست سوى مزايدات سياسية وخداع للرأى العام مؤكداً أن الجيش يستمد سلطته من الشعب السوداني، مشددا على إلتزام المؤسسة العسكرية بالحفاظ على استقرار وأمن البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.