تشاد: الحكومة تعلن عن إحباط محاولة انقلابية

0 70

أنجمينا _ وكالات

أعلنت الحكومة التشادية، مساء اليوم الخميس، عن إحباط محاولة انقلاب وصفتها ب”الفاشلة” واتهمت الضابط بحر الدين بردي تارفيو- الذي يترأس المنظمة التشادية لحقوق الإنسان -بقيادة مجموعة تضم 11 ضابطاً، عن تلك المحاولة.
ووفق الحكومة، فإن هذه المحاولة تهدف إلى زعزعة الاستقرار وتقويض النظام الدستوري للجمهورية ومؤسساتها وأكدت أن أجهزتها الأمنية اعتقلت الأشخاص المرتبطين بها واستولت على معدات عسكرية وأجهزة إرسال، وفق تعبير البيان.
وذكر المتحدث باسم الحكومة في بيانه، أن الأشخاص المعتقلين جميعهم ووضعوا تحت تصرف الشرطة القضائية، واستُمع إليهم وأحيلوا إلى مكتب مدعي الجمهورية بأنجمينا.
وأوضحت الحكومة، وفق متحدثها، أنها فتحت تحقيقاً قضائياً ضد هؤلاء الأشخاص لانتهاكهم النظام الدستوري وتشكيل إصابة إجرامية وحيازة أسلحة نارية بشكل غير قانوني والتواطؤ.
وأضاف البيان، أن قاضي التحقيق المكلف شرع في توجيه التهم إلى المتهمين وفقاً لمرافعة الاتهامات التمهيدية الصادرة عن مدعي الجمهورية، ووضعهم تحت الأمر بالسجن، وأن الإجراءات القضائية جارية. وأن الحكومة تعتزم تسليط الضوء على هذه القضية وتحديد المسؤوليات وفقاً لقوانين الدولة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.