الفرق بين اتفاق الدوحة واتفاق جوبا لسلام السودان

0 72
كتب: أحمد عيسى تغيير 
.
١_ إتفاقية الدوحة قطر وقعت مع حكومة المؤتمر الوطني مركز الإرهاب العالمي لتمكين مشروع العنصرية و الإرهاب في السودان و بغرض تفجير المزيد من منابع الإرهاب العالمي .. بينما إتفاقية جوبا وقعت مع حكومة ثورة ديسمبر المجيدة حكومة التغيير حرية سلام وعدالة بغرض تنزيل مزايا وخصائص التغيير علي ارض الواقع وتحقيق السلام في السودان وفقا لمشروع التغيير ومعادلة السلام على أسس التغيير و إستراتيجية الحرب علي الإرهاب في دار فور والسودان والعالم اجمع .
٢_ إتفاقية الدوحة ملف الترتيبات الأمنية لا شئ إيجابي يذكر فهو إستيعاب الحركات في الأجهزة العسكرية و الأمنية مقابل التعهد بمقاتلة الحركات الغير موقعة ( الحرب الدارفوري الدارفوي) حرب بالوكالة نيابة عن مشروع العنصرية و الإرهاب في الخرطوم الممتد ٦٥ سنة .. بينما الترتيبات الأمنية في إتفاقية جوبا تأسس لجيش وطني وقومي مهني محترف دون اي تسيس وله عقيدة قتالية مستنبطة من الدستور القومي وايضا وجود قوات مشتركة تمثل الأطراف الموقعة علي السلام ( الحكومة و الحركات) قوة قوامها ١٢ الف وقابل للزيادة وهي بمثابة القوة الوطنية التي تنشر في دارفور لتحقيق الأمن و الإستقرار .
٣_ فى إتفاقية الدوحة التجاني سيسي يدافع عن عمر البشير ويرفض تسليمه لمحكمة الجنايات الدولية بتهم تتعلق بالإبادة الجماعية في دارفور رغم ان البشير إعترف أمام التجاني سيسي وقال اننا قتنا اهل دارفور لأتفه الأسباب لأن التجاني سيسي يعتبر البشير بطل قومي عربي إسلامي ومجاهد في سبيل الله وفقا لنظرة الدوحة قطر .. بينما إتفاقية جوبا لسلام السودان تضمنت مثول المطلوبين لمحكمة الجنايات الدولية للمحاكمة العادل وقد مثل مجرم الحرب علي كوشيب ووصلت المدعي العام لجنائية الدولية الخرطوم لترتيب مثول البشير و المطلوبين للعدالة الدولية
٤_ الدوحة أجري إستفتاء مزيف ولغي الإقليم الواحد .. جوبا أحي الإقليم الواحد
٥_ اموال المانحين في الدوحة إستخدمت في الحرب ضد الحركة الشعبية في جبال النوبة والنيل الأزرق والحركات غير الموقعة في دارفور ودعم مجاهين الدفاع الشعبي وتمويل الإرهاب العالمي .. أموال المانحين في جوبا سوف تتنزل للنازحين و اللآجئين في خدمات ومشاريع العودة الطوعية والتعويضات والتنمية والأعمار برقابة قانونية
٦_ إتفاقية الدوحة صفقة سياسية بين الدوحة قطر و الخرطوم للقضاء علي المقاومة السودانية المسلحة في دارفور وتمكين داعش والقاعدة وبوكوحرام لقيادة مشروع التغيير في السودان والمنطقة والعالم وفقا لرؤية ومشروع الإسلام السياسي الراديكالي .. إتفاقية جوبا تأسس لوحدة الهدف والمصير المشترك بين السودان ودول الإقليم و العالم أجمع لقيادة مشروع التغيير وفقا لمعادلة السلام علي أسس التغيير و إستراتيجية الحرب علي الإرهاب مشروع البراقماتية السياسية و والإقتصادية مشروع الحق والعدل ضد الظلم والطغيان .. هذا قليل من كثير ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.