البرهان: رفع إسم السودان من قائمة الإرهاب انجاز ويفتح آفاق واسعة

0 73
الخرطوم ــ السودان نت
قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، إن رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وما تلي ذلك من قرارات إنجازاً جاء بعد جهود جماعية لكل مكونات الحكومة الإنتقالية والشعب والأصدقاء الدوليين وعلي رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الفريق البرهان في الخطاب الذي وجهه مساء اليوم للشعب السوداني بمناسبة الذكرى ال 65 لإستقلال السودان ” إن هذا الواقع الجديد سيفتح لوطننا آفاقاً واسعة سياسية وإقتصادية ودبلوماسية.
وأضاف البرهان أن التغيير الكبير في السياسة الدولية تجاه وطننا يستوجب علينا جميعاً المضي قدماً بروح جماعية وعزم شعبي وجهود متضافرة للوصول إلي الغايات الكبري التي خطط لها جيل الإستقلال.
وزاد قائلا “وسيحمل جذوتها شباب وشابات ثورة ديسمبر المجيدة الذين هم وبلا شك إمتداد لنضالات ساعية الى عزة وشموخ ونهضة الأمة.
وأضاف رئيس مجلس السيادة الإنتقالي أنه منذ قيام ثورة ديسمبر إلتزمنا بانتهاج سياسة خارجية قوامها الإحترام المتبادل والتعاون وهدفها المركزي تحقيق المصلحة العليا للسودان وحسن الجوار، مبيناً ان من أعظم المشكلات التي عانت منها البلاد ابان سنين العهد السابق قضية وضع السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.