وزيرة المالية تقدم تنويراً لشركاء السودان والدول المانحة حول الموازنة

0 83

وأوضحت  في  معرض تنويرها أن الخطة التي وضعت للموازنة الحالية تستهدف ثلاثة محاور استراتيجية أساسية هي تحقيق السلام الدائم في جميع أنحاء البلاد، وتحقيق الإصلاح الاقتصادي وعملية التنمية المتوازنة، تحقيق الاستقرار، وتخفيف حدة الفقر وتوسعة نطاق الحماية الاجتماعية.

واشارت إلى أنه انطلاقا من مبدأ إقرار الشفافية في كافة أعمال القطاعات الاقتصادية فإن اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ الموازنة المكونة من وكلاء الوزارت وشركاء السلام سوف تنعقد بشكل دوري كل ثلاثة أشهر لتقييم أداء الموازنة وإبداء ملاحظاتهم بشأن الأداء، آملة أن تواصل بلدانهم دعمها وتعاونها مع السودان في كافة مجالات التكنولوجيا والاستثمارات في المجالات اللوجستية لمشروعات البنى التحتية في تشييد الطرق وإنشاءات الموانئ، إضافة إلى الاستثمار في المجالات الزراعية لإرساء وتحقيق أهداف الموازنة.

وأشارت وزيرة المالية إلى أن العمل يتم حاليا في مراجعة قوانين الاستثمار الولائية بهدف تلافي تقاطعات القوانين بين القانون الولائي والقومي فيما يتعلق  بعمليات الاستثمار.

وأكدت أن الحكومة الانتقالية تسعى للاستفادة من الفرص التي توفرت بعد رفع اسم السودان من قائمة الدولة الراعية للإرهاب في عملية جذب الاستثمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.