الشيوعي: حمدوك جننا بالكلام الفاضي وما يحدث الآن تعويم لسعر الصرف

0 96

هاجم عضو اللجنة الاقتصادية للحزب الشيوعي صدقي كبلو ميزانية العام الحالي 2021 وقطع أنها تمضي على خطى سياسات وزير المالية السابق ابراهيم البدوي وأبدى استغرابه من ذلك الأمر وأضاف (ماعارف شالوه ليه وهم بطبقوا في سياساته)، مؤكداً أن السياسات الحالية هي نفس السياسة التي اعترض عليها الحزب في السابق.

ونوه الى أن احدى أسباب خروج الحزب هي فشل المجلس المركزي للحرية والتغيير في فرض سياساته ، وذكر أن صندوق النقد كان أكثر رفقا بنا من حكومتنا بعد رفع الدعم، وأوضح أن الميزانية لم تكن غريبة عليهم ولم يندهشوا لأن الحكومة ظلت تسعى لتنفيذ سياسات صندوق النقد الدولي بجانب تضليلها للجماهير ووصف التضخم المذكور في الموازنة بغير الحقيقي والواقعي.

وصوب كبلو انتقادات حادة للأجهزة العسكرية قائلا: هؤلاء لا يحرسون البلاد بل مهتمون باعتقال الثوار كما حدث لبهاء (وحمدوك جننا بالكلام الفاضي)، وأضاف: ما يحدث الآن هو تعويم لسعر الصرف.

وكشف كبلو عن القرارت التي اتخذها الحزب خلال الفترة الماضية من بينها عدم تشكيل حكومة محاصصات وابعاد المكون العسكري عن مجلس السيادة والاسـراع في تعديل الوثيقة الدستورية، وانتقد تصريحات البرهان التي قال فيها أنه يسعى لتكوين حكومة طوارئ وأكد انه لا يملك الحق في ذلك الامر .

وتابع: لاحكومة طوارئ ولا حكومة الثورة سنقف معها لأنها انحرفت عن مسار الثورة وزاد: ما ضون في تحقيق هذه الاهداف وأستدرك قائلا: سونا عندما رفضت إقامة المؤتمر وهذه خيانة للثورة والتعبير وهي ليست ملكاً لوزير الاعلام بل ملك للجماهير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.