جموع كبيرة من الثوار في محيط القيادة العامة

0 67

 

الخرطوم _ السودان نت 

قال شهود عيان ان عدد من المتظاهرين تجمهروا الآن في محيط القيادة العامة عقب دعوة اسر الشهداء باقامة افطار قرب القيادة العامة للجيش فيما قامت القوات المسلحة باغلاق الطرق المؤدية الى مقر القيادة .

ةاحتشد الآلاف في محيط القيادة العامة تحت نفق جامعة الخرطوم والشارع المؤدي إلى التدريب المهني قبالة الفرقة السابعة أو ما يعرف بالكلينك لإحياء ذكرى فض الاعتصام. في وقت ردد فيه الثوار جملاً من القصائد والشعارات الثورية.

و، تعد المرة الأولى التي تسمح فيها قيادة الجيش بالاقتراب إلى هذا الحد من أسوار القيادة.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مقر القيادة العامة بالعاصمة الخرطوم الثلاثاء.

وذكر بيان للإعلام العسكري التابع للجيش السوداني، الإثنين، أنه تقرر “إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى القيادة العامة الثلاثاء ٢٩ رمضان”.

وطالب البيان جميع المدنيين بتجنب الاقتراب واتخاذ الطرق البديلة حفاظا على الأمن والاستقرار.

وأعلنت مجموعة تعرف بـ”حراك التاسع والعشرين من رمضان” التي تضم (منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة – منظمة جرحى ومصابي ثورة ديسمبر المجيدة – وميثاق الشهداء والثوار – مبادرة يوم أسر الشهداء- وتجمع السودانيين بالخارج) اعتزامها تنظيم إفطار أمام القيادة العامة للقوات المسلحة لإحياء ذكرى فض “اعتصام القيادة” في 29 رمضان في يونيو 2019 والذي شهد سقوط قتلى وجرحى.

وصباح اليوم أغلق بعض لجان المقاومة ، عدداً من الطرق تنديدًا بمجزرة فض اعتصام القيادة العامة التي تصادف ذكراها اليوم 29 رمضان.

وأُغلقت الطرق للمطالبة بتحقيق العدالة والقصاص، حيث تم “تتريس” شارع الستين، إغلاق كوبري الجريف شرق، ود نوباوي، وعدد من الشوارع بمدينة أم درمان.

وكان قد جدد الحراك، في بيان له على “فيسبوك” تمسكه والتزامه بتحقيق جميع أهداف واستحقاقات ثورة ديسمبر.

جدد عضو لجان مقاومة الخرطوم شرق عبد المنعم القاش تمسك أسر الشهداء باقامة الافطار في ساحة الاعتصام امام القيادة العامة للقوات المسلحة، وقال القاش لـ(الجريدة) : «بعد اعلان القوات المسلحة اغلاق القيادة» .

قررت اسر الشهداء تحويل الاحتفال بذكرى مجزرة فض الاعتصام بموقع الجداريات تحت كبري النيل الازرق وكشف عن إعتزام لجان المقاومة

تسيير مواكب والتصعيد احتجاجا على قرار اغلاق القيادة والمطالبة بالقصاص لشهداء مجزرة فض الاعتصام».

وحدد نشطاء عبر خارطة في وقت سابق من يوم أمس الإثنين مكان الافطار ومواضع للمتاريس وصولا إلى المكان الذي تم تحديده من مسجد جامعة الخرطوم

شمالا وحتى كلية الأشعة جنوبا ومن شارع الجمهورية غربا وحتى صينية بري شرقا.وبحسب المنظمة في وقت سابق فإنها أخطرت السلطات الحاكمة بالإفطار

لكنها لم تتلق ردا، وأكدت أن تنظيم افطار حق مكفول لأسـر الشهداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.