في ذكري “٣ يونيو”.. مواكب هادرة بالخرطوم

0 52

الخرطوم _ السودان نت 

في ذكرى مجزرة القيادة العامة ٣ يونيو انطلقت عند الواحدة بتوقيت الثورة ظهرا مواكب جماهيرية بوسط الخرطوم شارك فيها المئات من ثوار وثائرات الشعب السوداني. وهتفوا بتحقيق العدالة وإسقاط حكومة الفترة الانتقالية.

ورفعوا شعارات” تسقط بس لا للتصحيح_ القصاص للشهداء- لا للتدخلات الخارجية في الشأن السوداني” وبحسب المسارات المعلنة فكانت نقطة الانطلاقة صينية القندول حيث اتجهت المواكب شمالا حتى شارع الجامعة الى النيابة العامة ورئاسة مجلس الوزراء.

ولمدة ثلاث ساعات تمركز الثوار امام مجلس الوزراء يهتفون ويرفعون علم السودان ويطلقون الاناشيد الثورية والمخاطبات..وبعدها توجهوا لدعم اعتصام مشرحة التميز.

من جهته قال عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني كمال كرار لـ(الراكوبة): ان المواكب التي خرجت اليوم في ذكرى ٣/يونيو ارسلت رسالة واضحة بالداخل والخارج مفادها ان الثورة مستمرة وان جذوتها مشتعلة. وانه ليس بإمكان سرقتها او الانحراف عن اهدافها والذين راهموا على تراجع الحركة الجماهيرية خسروا الرهان. فالمطالب الراهنة التي رفعها الثوار حملت شعار اسقاط الحكومة الانتقالية بشقيها المدني والعسكري.

وأضاف وان لا تنازل عن العدالة والقصاص لدم الشهداء. بل اعلنت بالصوت العالي تسويات الهبوط الناعم وموالاتهم للعسكر..وأضاف كرار في حديثه للراكوبة ان هذه المواكب ٣/يونيو تأتي ضمن مسار تصعيد ثوري يمتد حتى ٣٠/٦ ووجهت صفعة قوية للذين يظنون ان الثورة سلعة تباع وتشترى..وادنت التدخلات الخارجية في قضايا الشعب السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.