حزب الأمة: سد النهضة أخطر القضايا التي تواجه السودان

0 63

الخرطوم _ السودان نت 

دعا دكتور إبراهيم الأمين ، نائب رئيس حزب الأمة القومي ، الخبير في مجال المياه وقضايا القرن الإفريقي ، الي التفكير في ديبلوماسية المياه ، وتوظيف العلاقات لخدمة البلاد في إطار المشاريع الضخمة و المجالات التي تجذب الإهتمام والناس.

وشدد الأمين في منبر “وكالة السودان للأنباء” أمس الثلاثاء علي الفصل التام بين قضيتي الفشقة وسد النهضة ، مؤكدا تأييده للقوات المسلحة في إسترجاع كل شبر من الأراضي السودانية ، مضيفا في ذات الوقت أن قضية سد النهضة من أخطر القضايا التي تواجه السودان.

وأبان أن طريقة التفاوض بين الدول الثلاث لا تعبر عن مصالح أي منهما بل تخضع للأمزجة ، وقال إن السودان يقف علي أرض صلبة في هذا الملف.

وطالب دكتور إبراهيم الأمين بالحديث مع مصر وإثيوبيا بما يتسق و مصالح السودان ، كما طالب بإستغلال التطور والتغيير الذي حدث بإثيوبيا جراء الحرب مع التيغراي وتولي أبي أحمد ولاية ثانية ، والتعامل مع هذه الأحداث بما يحفظ مكاسب السودان ، وأكد أن الملء الثاني لسد النهضة يمثل حصانة ضد أي ضربة محتملة.

وفيما يتعلق بجلسة مجلس الأمن الدولي ، أوضح أن القرار أصبح واضحاً من خلال تداول الأعضاء بالرجوع للإتحاد الإفريقي.

وزاد أن الإتحاد الافريقي لوحده لا يستطيع الوصول لحلول ومجلس الأمن كذلك ، كما أن أوروبا تنظر لمآلات نتائج المفاوضات من زاوية الهجرة غير الشرعية ، مبينا أن هذا يدفع بإيجاد حلول عبر التفاوض.

وقال إبراهيم الأمين إن مصر تبحث عن دور إقليمي في المنطقة ، ولا بد من التوافق بين البلدين ، وبناء مشاريع مشتركة ، داعيا في ختام حديثه الي الإهتمام بالإعلام وتوظيفه في ملف سد النهضة بتوفير بيئة مناسبة للصحافة لإيصال المعلومة المسنودة بالوثائق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.