اللجنة التنسيقية لمسار دارفور: بيان لجنة أمن شمال دارفور مفخخ وخطير

0 57

الخرطوم _ السودان نت 

اعلنت اللجنة التنسيقية لقوات مسار دارفور رفضها التام للبيان الذي أصدرته لجنة أمن ولاية شمال دارفور والمتعلق باحداث منطقة قلاب ووصفته بالبيان المفخخ والخطير لجهة أنها تعمدت فيه عدم الاشارة للكمين الذي نصبته المليشيات لقوات مسار دارفور المشاركة في قوة تأمين الموسم الزراعي وشددت على ضرورة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وقالت اللجنة التنسيقية في بيان لها أمس إن الكمين والمعركة دارت في منتصف الطريق أو الردمية الرئيسة المؤدية الى منطقة تابت وليس هناك أي هجوم استهدف القرية او الدامرة كما أشاعت كثير من البيانات والاخبار الكاذبة.

ونوهت الى أن العربات وصور الشهداء التي تم نشرها في الوسائط المختلفة تم أخذها من مكان الحادث ونقلها بغرض الهروب من تحمل مسؤولية الكمين وتشويش الرأي العام ومحاولة تجريم قوات مسار دارفور.

وجددت اللجنة التنسيقية لقوات مسار دارفور حرصها التام على المحافظة على السلام والسلام المجتمعي والتعايش السلمي وأعلنت اللجنة رفضها لتلك الهجمات الاعلامية والبيانات المشوهة والمشوشة التي تعمدت بعض الجهات والافـراد بثها بغرض تأجيج الصراع وجر الإقليم في الحروب ودعت الجميع الى وقف التصعيد الاعلامي وانتظار نتائج لجنة التحقيق الاتحادية. ورحبت باللجنة الاتحادية المعنية بالحادث.

وأكدت استعدادها اللامحدود للتعاون معها من أجل كشف الحقائق وطالبت بالتحقيق مع لجنة أمن الولاية حول الحادث والبيان المفخخ الصادر عنها والاستماع لقيادات قواتها التي تعرضت للكمين بالاضافة الى معرفة هوية المعتدين ناصبي الكمين وتحديد هويتهم.

وتساءلت تنسيقية قوات مسار السلام حول لماذا لم تعتد هذه المليشيات على قوات الدعم السريع والقوات المسلحة الذين عبروا بنفس هذا الطريق؟ ونوهت الى أن كل هذه القوات النظامية وقواتها تعتبر قوة واحدة ذات قيادة واحدة ذات مهمة واحدة وهي تأمين الموسم الزراعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.