تشاد: رئيس المجلس العسكري يتعهد بتسليم السلطة للمدنيين

0 58

أنجمينا _ وكالات 

تعهد رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق محمد إدريس ديبي إتنو، على احترام الرسالة التي تعهد بها المجلس العسكري الانتقالي أمام الله والشعب – المتمثلة في تسليم السلطة للمدنيين – مضيفاً أن خارطة الطريق، التي تبناها مجلس الوزراء مؤخرًا، ترافقها أجندة مُحددة وملزمة وتحدد مسار مستقبل البلاد.

وشدد رئيس المجلس العسكري الانتقالي – خلال كلمته للأمة التشادية مساء أمس الثلاثاء – على صرامة ضمان التنفيذ الصارم والفوري للإجراءات المدرجة في خريطة الطريق، وتوقع مساهمة المواطنين، بوضع المبادئ التوجيهية لإعادة بناء الأمة التشادية، داعياً السياسيين والمجتمع المدني والمكونات الاجتماعية إلى تعبئة وطنية كاملة لابعاد التحدي المشترك.

ولاحظ رئيس المجلس العسكري، ضرورة الإسراع لإجراءات تعيين أعضاء المجلس الوطني الانتقالي، وفقًا معيار، التوزيع، مشدداً على إجراء سريع للمرحلة التحضيرية للحوار الوطني الشامل المرتقب في نوفمبر المقبل، واعتبر هذا الحوار مهم للغاية بالنسبة لمستقبل البلاد.

وأوضح رئيس المجلس العسكري الانتقالي، أن الحوار الوطني الشامل سيقود إلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية والتي وصفها ب”الحرة وديمقراطية وشفافة” لإنشاء مؤسسات جديدة، بأسلوب كبير وعناية وصرامة، على حد قوله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.