صحيفة بريطانية تختار مريم الصادق ضمن أكثر 25 إمرأة تأثيراً في العالم

0 80

الخرطوم ــ السودان نت 

اختارت صحيفة ” فاينانشيال تايمز” البريطانية الدكتورة مريم الصادق المهدي في قائمتها السنوية للعام 2021 للنساء الأكثر تأثيرا في العالم، والتي يبلغ عددها ٢٥ امرأة.

واحتلت “المنصورة” المرتبة السابعة في القائمة بعد السيدة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي.

وكتبت “أورلا ريان” عن حيثيات اختيار الدكتورة مريم:

بعض المعارك تستمر مدى الحياة. لا أحد يعرف هذا أفضل من مريم المهدي، وزيرة خارجية السودان حتى أواخر نوفمبر، الناشطة في النضال من أجل الديمقراطية في وطنها لأكثر من ثلاثة عقود. وكان والدها رئيسا للوزراء عندما قاد العميد عمر البشير انقلابا ضد حكومته المنتخبة ديمقراطيا في عام 1989.

وبعد ثلاثين عاما، أجبر البشير المستبد على الخروج بعد أشهر من الاحتجاجات. لطالما هيمن الرجال على الثقافة السياسية السودانية، وأصبحت المهدي، وهي طبيبة وبحلول عام 2019 شخصية سياسية بارزة في حد ذاتها، واحدة من النساء القلائل في الحكومة السودانية.

في الأسابيع التي تلت تعليق الجيش السوداني للحكومة في أكتوبر من هذا العام، برزت كواحدة من أكثر منتقديها صراحة وصوتا لجميع النساء اللواتي خرجن إلى الشوارع للحملة من أجل التغيير.

يتطلب الأمر شجاعة ومثابرة للاستمرار. وكما قال المهدي ل FT، “نساء السودان عنيدات جدا ومقاتلات قويات جدا من أجل الديمقراطية. لقد كنّ دائما مؤمنات بقوة بالقيم الديمقراطية والتحول الديمقراطي. لا شيء سيردعهن، هن الآن في الطليعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.