مناوي يرحب برؤية قوى الحرية والتغيير الخاصة بحل الأزمة السياسية في السودان

0 118

الخرطوم ــ السودان نت

 

رحب حاكم إقليم دارفور ، ورئيس حركة تحرير السودان، مني اركو مناوي، برؤية قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) الخاصة بحل الأزمة السياسية المستفحلة في السودان.

وقال مناوي إنه ”لأول مرة خلال ثلاث سنوات أرى أن المطروح فيها عقلاني بالرغم من تحفظنا تجاه اللغة في توزيع الحصص والحقائب والحقوق.“

ورأى في تغريدة له مساء اليوم، أن رؤية الحل السياسي المطروحة من قبل الحرية والتغيير ، تستحق الاحترام كجهد من الجهود السودانية المطروحة في الساحة.

وتابع قائلا : ”نحتاج لتوفيق المواقف بأعجل ما يُمكن لتكوين الحكومة.“

وأعلنت هذا الإثنين، قوى الحرية والتغيير ”المجلس المركزي“ عن، رؤيتها بشأن أسس ومبادئ الحلّ السياسي المفضي إلى إنهاء انقلاب 25 أكتوبر، ونادت الرؤية بتني نصوص دستورية وسياسات اجتماعية واقتصادية تنهي كافة أشكال التمييز وتحقق العدالة الاجتماعية والنوعية.

وتضمنت الأسس الأطراف المدنية وأدوارها، ولفتت إلى أن يكون لقوى الثورة المناهضة لانقلاب 25 أكتوبر حق اختيار رئيس الوزراء ورأس الدولة مجلس السيادة، وتشمل الحرية والتغيير والقوى السياسية وحركات الكفاح المسلّح ولجان المقاومة وتجمع المهنيين والأجسام النقابية والمجتمع المدني الديمقراطي.

ونبهت إلى تكوين مجلس للأمن والدفاع يرأسه رئيس مجلس الوزراء وعضوية ”وزراء الدفاع والخارجية والعدل والداخلية والمالية والحكم الاتحادي، ورئيس هيئة أركان القوات المسلحة ومدير عام الشرطة، مدير جهاز المخابرات، وممثل الدعم السريع“ تحدد مهامه في الدستور الانتقالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.