حميدتي يتهم الجيش بمحاولة إحداث فتنة بين الدعم والحركات المسلحة في الفاشر

0 109

الخرطوم ــ السودان نت

 

في خطاب جديد امام قواته , اتهم قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو «حميدتي»، الجيش بمحاولة إحداث فتنة بين الدعم السريع والحركات المسلحة في الفاشر، وقال إن الحركات المسلحة احتفلت معهم في نيالا والفاشر، ودعاها إلى حفظ الأمن مع قواته في مناطق سيطرتها، ودعاها لعدم السماح لقوات الجيش باللجوء إليها عند هروبها من مواجهتهم.

وأكد حميدتي أنهم مع السلام الحقيقي وليس الزائف، ولن يتخلوا عن قضيتهم، وقال إنهم انضم إليهم كل أصحاب القضية، ووجدوا فيهم ضالتهم لأنهم يناضلون من أجل بلد وشعب- حد قوله.

واعتبر أن استهداف الدعم السريع جاء بسبب مشاركتها في التغيير في 11 ابريل، ثم الضغط لتوقيع اتفاق جوبا للسلام ثم الاتفاق الإطاري.

وبارك لقوات السيطرة على نيالا و زالنجي وبليلة و اتهم طيران الجيش بضرب حي الوحدة في الفاشر بالانتنوف رغم عدم وجود عناصر الدعم فيها وان الجيش يريد ان يتقاتل الدعم السريع مع الحركات .
وقال حميدتي انه اصدر توجيه فور السيطرة على نيالا ان الحركات المسلحة تشارك في تأمين المدينة لانهم جزء من المدينة وان المدن التى يسيطر عليها الدعم لا دخل للدعم بالحكم وعلى اهالي المدنية تشكيل ادارات محلية لحكم المدن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.