للرجال فقط .. كلام يسبب كرونا نفسية للنساء

0 123

كتب جعفر عباس:
(تعالوا نهرب من أجواء الكرونا والنكد)
موضوع اليوم يخص الرجال فقط فالمرجو من النساء والآنسات بالذات ان ينصرفن عن هذه الصفحة فورا.
صار الزواج في السودان أعلى تكلفة من امتلاك بيت، والعبء المالي كله على الرجل، يعني البنات غاليات، والرجال مارقين للربا والتلاف، وإذا أردت الارتباط بواحدة منهن عليك ان تشقى بضع سنوات لتحقيق المراد، وقد تنجح في جمع المال اللازم لتغطية نفقات الزواج العبثية، ثم تبدأ الحياة الزوجية وانت ع الحديدة فتسمع من المدام كلام فارغ: شنو جابرني على عيشة البهدلة دي؟ في بيت أبوي لا كنت أطبخ لا أغسل (كضابة)، وإذا حدث حمل خلال السنة الأولى من الزواج فعلى الرجل ان ينسى كم دفع في كسوة العروس وتأثيث البيت، لأن مدام كوري لا يمكن تلد في عفش قديم وبهدوم قديمة .. يا بت الناس الحاجات دي ليها أقل من سنة.. شوف يا راجل ما ممكن ولدتي الأولى تشمت فيني أبله ظاظا!! يا تجيب هدوم وستاير وملايات جديدة يا “ولادة مافي”
(هل تصدقوا انه حتى فيروس الكرونا منحاز للنساء: في كل عشرة أصابات بالفيروس واحدة بس امرأة، والفيروس يقرض امرأة واحدة مقابل عشرة رجال ينقرضون، وصار معروفا أن مصدر الفيروس هو الوطواط، ولكن ما لا تعرفه هو انه أنثى وليس ذكر الوطواط الذي إذا أكلته مسلوقا يسبب المرض)
خلونا في المهم وإليكم البشارة الرائعة التي زودني بها السيد واتساب (لحسن الحظ واتساب مذكر):
بنات كازخستان يرحبن بالعرسان، كان من السودان او الشيشان، وهي بلاد أجواؤها ربيعية طول السنة، ومهر البنت البكر بالعملة المحلية (سوم) 10,000 أي ما يعادل 150 دولار والمطلقة او الأرملة ما يعادل 75$، والطيران من الخرطوم الى استانة عاصمة تلك البلاد يستغرق 3 ساعات فقط، والدخول اليها لا يحتاج الى فيزا
وحتى لو عاوز تعمل فيها فنجري وتعمل عزومة فرح فاللحم المفضل هناك هو لحم الحصين، والحصان ال”بج” بما يعادل 40$، وشخص أكل أقاشي لحم حمير قطعا سيكتشف ان لحم الحصان أفضل مذاقا (بج في لغة البهائم يعني مدوعل.. لا تعرف مدعول؟ عنك ما عرفت)
هلموا يا شباب وضعوا نهاية للاستكراد الذي يصاحب زيجاتنا: أبشر يا عريس ال نفض الكيس.. حننيه يا أمو والقرش ما بيهمو
هلموا الى كازخستان بالزلط او الردمية، ولازم وقفة رجال في وجه الهجمة النسائية المتوقعة ليعرفن إذا هن كنداكات فنحن كراكات تشق طريقها الى قلب آسيا حيث كازخستان
(لو انتبهت الى توقيت النشر ستجده 4 ونص صباح اليوم.. النوم أبا وجافاني فقلت أفش غلي في النساء).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.