الإتحاد الأوروبي يؤكد على ضرورة وصول الإغاثة إلى جميع المحتاجين في تيغراي

0 88

رصد ــ السودان نت

قال الاتحاد الأوروبي، إن توقف الأعمال العدائية في إقليم تيغراي الأثيوبي أمر بالغ الأهمية، ويجب حماية المدنيين وأن تحترم جميع أطراف الصراع القانون الإنساني الدولي، لا سيما ضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني.

وأكد الممثل السامي للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن الاتحاد يراقب الأزمة الأثيوبية عن كثب، مبينا أن الصراع وتأثيره الإقليمي يشكلان مصدر قلق متزايد للمجتمع الدولي.

وقال بوريل إن “الاتحاد الأوروبي لا يزال قلقًا بشأن الوضع الإنساني ومزاعم انتهاكات حقوق الإنسان والاستهداف العرقي كما أن التقارير الواردة عن تورط غير الأثيوبيين تثير مخاوف إضافية“.

وبالنسبة لبوريل، يجب ضمان وصول الفرق الإنسانية دون قيود إلى كافة الأشخاص المحتاجين في جميع المناطق المتضررة في البلاد، من أجل تقييم الاحتياجات وتقديم الاستجابة ومراقبة المساعدات وفقا للمبادئ الإنسانية القائمة على عدم الانحياز والحياد والاستقلال.

وفي الوقت نفسه، رحب الاتحاد الأوروبي بالخطوات الأخيرة التي تم اتخاذها لتحقيق هذه الغاية وحث الحكومة الأثيوبية على مواصلة جهودها.

واعتبر بوريل أن “جميع اللاجئين والنازحين داخليًا في تيغراي وخارجها يجب حمايتهم بفعالية، خاصة عبر منع أي عمل لإعادة التوطين أو العودة القسرية المبكرة“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.