البرهان: الحكومة متوافقة على مثول البشير أمام الجنائية الدولية

0 43

كشف رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان عن تفاصيل زيارات الوفود الإسرائيلية التي زرات الخرطوم خلال الفترة الماضية، وأشار إلى زيارة وفداً أمنياً إسرائيلياً برئاسة وزير الأمن زار السودان في وقت سابق.
وقال البرهان في مقابلة مع قناة (العربية الحدث) امس (كل الزيارات السابقة كانت مجرد تبادل للمعلومات وتنسيق للمواقف وتتعلق بالجانب الأمني ومحاصرة التنظيمات الارهابية داخل السودان وخارجه)، وأكد عدم تقديمهم لأي مبادرة بزيارة وفد سوداني إلى إسرائيل، وقطع بأنهم لم يشرعوا في أي اجراءات خاصة بالجانب الاقتصادي مع اسرائيل.
وفي سياق آخر أبدى البرهان قلقه من التصعيد الإثيوبي الذي قال إنه يصب في خانة النزوع للحرب، وشدد على أنهم لن يدخلوا في حرب مع اثيوبيا لكنهم يستعدون للدفاع عن الأراضي السودانية ، مؤكداً أن القوات المسلحة أعادت انتشارها داخل الاراضي السودانية، وناشد اثيوبيا بالإنسحاب من الأراضي السودانية.
ومن جهة أخرى قطع رئيس المجلس السيادي عبدالفتاح البرهان بأن حكومة الفتنرة الانتقالية متوافقة على مثول الرئيس المعزول عمر البشير أمام المحكمة الجنائية الدولية.
وقال البرهان إن المحكمة الجنائية الدولية لم تطالب بتسليم البشير، وأوضح أنهم تواصلوا مع الجنائية الدولية وأبدت عدم ممانعتها في محاكمة الرئيس المخلوع داخل السودان أو في أي مكان آخر يتم التوافق عليه بين السودان والمحكمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.