حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد تكذب تصريحات “توت قلواك”

0 65

الخرطوم ــ السودان نت

نفت حـركـة جيش تحرير الــســودان، جاهزيتها لـلـتـفـاوض مــع الحكومة السودانية، مشيرة إلى أنها في جميع مستوياتها ليس لديها أي تواصل أو اتـصـالات مـع تــوت قـلـواك والوساطة الجنوبية منذ إعلان منبر جوبا وإلى اليوم.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة، محمد الناير في بيان امس ، إن موقف الحركة من التفاوض واضح ومبدئي وأعلنته منذ اليوم الأول.

وأضــاف تـوت قلواك استمر منذ فترة طويلة في إطلاق مثل هذه التصريحات الكاذبة، موضحاً أنه ليس ناطقاً باسم الحركة أو عضواً فيها حتي يتبرع بالتصريحات التي لا تمت للحقيقة بصلة.

وأكد أن الحركة بجميع مستوياتها ليس لديها أي تواصل أو إتصالات مع توت قلواك والوساطة الجنوبية منذ إعلان منبر جوبا وإلي اليوم،مشيرا أن موقفها من التفاوض علي طريقة المؤتمر الوطنى واضح ومبدئي وأعلنته منذ اليوم الأول.

وذكر الناير أن إعلان الحركة منذ فترة طويلة عن نيتها إعلان مبادرة للسلام الشامل بالسودان والتى تتعلق بعقد حوار سوداني سوداني داخل الوطن بمشاركة كافة المكونات السياسية والمدنية والشعبية والعسكرية ما عدا نظام المؤتمر الوطنى وواجهاته،وذلك لمخاطبة جذور الأزمة التأريخية والتوافق علي حكومة مدنية من شخصيات مستقلة،أكد أن هذه الرؤية تختلف كلياً عن المفاوضات التى يتحدث عنها توت قلواك.

وكشف عن وجود وفد من الحركة متواجد في جوبا يقوده اللواء ركن/ عبد الله حران آدم نائب رئيس الحركة بدعوة كريمة من سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، وذلك بغرض التشاور والإستماع إلى رؤية الحركة حول تحقيق السلام بالسودان وكيفية دعمها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.