حميدتي: الجيش والدعم السريع في خندق واحد ولن نوجه سلاحنا على بعض

0 47

الخرطوم _ السودان نت

قطع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق اول  محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بعدم صحة توتر العلاقة بين القوات المسلحة والدعم السريع، ووصفها بالشائعة المغرضة ذات الأجندة، وأكد أنهم في خندق واحد ، وليس هنالك ما يستحق القتال.

ووجه رساله لقواته: “ان الدعم السريع والقوات المسلحة شيء واحد ، ولن نوجه سلاحنا لبعض”، وتابع: “الدعم السريع، قوات مسلحة بنص القانون قائمين بواجبكم على اكمل وجه ونحن طوينا الآن صفحة الحرب ، ونعمل من أجل التنمية والاستقرار حتى تنهض البلاد”، ونوه إلى ان الحرب أدت الى عدم تقدم البلاد في وقت عبرت فيه الجيوش من حولنا، داعياً الاجهزة النظامية الى التعاون في كل الولايات والعمل تحت بوتقة واحدة.

واوضح حميدتي لدى مخاطبته القوات امس “الاثنين”، أننا لا نجد مثل هذه الخلافات الا عبر الوسائط، محذراً من أن تمضي الاوضاع بالبلاد عبر الشائعات، واضاف ” أن الشعب لابد أن يكون واعيا لأي مهدد ويجب أن لا يهتم بالاشاعات.

ودعا قواته الى ضرورة الالتزام بالانضباط، لجهة أن أعداء النجاح كثر، وقال: ” يجب ان تكون خطواتنا محسوبة ، وهنالك الكثير ممن ينتحلون صفاتنا ، ويرتدون زي الدعم السريع لأجل تشويه سمعته”، ودعا الجميع للتكاتف وصولا بالبلاد لبر الأمان ، مؤكدا عدم السماح لأي متهور بالقيام بانقلاب وصولاً ” للديمقراطية.”.

واوضح انهم يبذلون قصارى جهدهم يوميا بهدف أن يعم الأمن والاستقرار والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي في ربوع البلاد، وتمنى أن يعم السلام ربوع السودان ، مؤكداً انهم حراس الديمقراطية وحمايتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.