رئيس التحالف السوداني: الهدف من السلام معالجة جذور المشكلة لتحقيق الإستقرار

0 139

الخرطوم ــ السودان نت

قال الجنرال خميس عبد الله أبكر عضو مجلس شركاء الفترة الإنتقالية رئيس التحالف السوداني أن مبادرة السلم المجتمعي، تعد نتاجا لاتفاق السلام الذي وقع مؤخرافي جوبا، وأن التشظي الذي حدث لأكثر من 30 عاما مضت اثر على كل الشعب السوداني، ودعا الى العمل بصوره مشتركة لتحقيق السلم المجتمعي.
وطالب أبكر  لدي مخاطبته مساء أمس، بدار حزب المؤتمر السوداني بالخرطوم، تدشين مبادره السلم المجتمعي لولايه غرب دارفور التي أطلقها رئيس التحالف السوداني بالتعاون مع حزب المؤتمر السوداني ورئيس مبادره تسامح وبمشاركة عدد من الدبلوماسيين والإعلاميين، بضرورة توفير سبل العيش الكريم والأمن حتى يتحقق الاستقرار لكل مكونات الشعب السوداني حتى يتحقق الاستقرار المنشود بالبلاد، وأرجع صفوف الخبز والوقود إلى التركة التي خلفها النظام البائد.
وأقر بأن هناك تهميشاً مفرطاً للمرأة، وأكد انها ظلت تدفع ثمن ويلات الحروب بالبلاد، وأشاد  بدور المرأه ومطالبا باعطاء المرأة مساحة اكبر خاصة وانها دفعت ثمن كبير في مناطق الصراعات، معربا عن امله في ان يصل الجميع لأماكن تواجد المرأه حتى نستمع إليها ونعالج كل مطلوباتها.
وأشاد الجنرال خميس بكل من اسهم في تحقيق السلام مطالبا الجميع بضروة العمل بصوره جماعيه لتنزيل اتفاق السلام لأرض الواقع، وقال إن الفرصه متاحة للجميع للمشاركة في تنفيذ اتفاق السلام.
.
شاهد بالفيديو كلمة الجنرال خميس كاملة 👇

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.