صلاح مناع: زعماء “الاعتصام الفاخر” اختطفوا الدولة

0 69

الخرطوم ــ السودان نت 

قال عضو لجنة تفكيك تمكين نظام الثلاثين من يونيو، صلاح مناع، إن زعماء “الاعتصام الفاخر” الذين اختطفوا الدولة لا يعرفون إلا اقربائهم من الدرجة الأولى في كل الوظائف، كما أنهم صنعوا وظائف أسرية من الطراز الأول وغيرهم اختطفوا مجلس السيادة وصنعوا نظاما جمهوريا خاصا بهم.
وقال في تغريدة على حسابه بتويتر: “من يعتقد ان جماهير الشعب السوداني تخرج الى الشارع بالمال فهو من الفلول واعوانهم ولا علاقة له بالشارع ولا بالسياسة، فشاهدوا الجماهير الشريفة في ٢١ اكتوبر فهي تقول لكم ارحلوا“.
وتابع: “من الذي يمول اعتصام القصر الفاخر؟؟؟ اتمنى الا تكون من اموال الذهب التي تبدد عبر الشركة السودانية للموارد المعدنية، والتهريب والشراكات الوهمية وميري قولد، لقد فهمتم لماذا يطالبون بحل لجنة التفكيك“.
وكان عضو اللجنة العليا لإزالة التمكين واسترداد الأموال العامة، عروة الصادق، أكد رصد اللجنة لكافة التحركات والجهات التي تقوم بتمويل اعتصام الانقلابيين من خلال غرفة متابعة بصورة دقيقة، ومضى بالقول: “ستتخذ اللجنة إجراءات في الوقت المناسب“.
وقال ان غالبية المعتصمين ممن ينتسبون لهيئة العمليات بجهاز الأمن والمخابرات المحلولة والأمن الشعبي، وأضاف: “نعرف الكثير منهم ممن ينتسبون لهيئة العمليات والدفاع الشعبي وجميعهم مسلحون الآن“.
وقال الصادق لـ“الترا سودان“، لدينا معلومات كثيرة تتدفق على رأس الساعة عن الاعتصام، وقمنا برصد عدد من الاجتماعات التنسيقية التي تعقد في محيط الاعتصام إضافة لمصادر الأموال، مؤكدًا على وجود خلاف بين الغرف التنسيقية الخاصة بالاعتصام، لجهة أن بعض الغرف التابعة للحركات لديها خلاف كبير واعتراض على الصورة التي خرج بها الاعتصام، في وقت دعت فيه بعضها لرفعه.
وقطع عروة الصادق بوجود غرفة متابعة منفصلة للإسلاميين تم رصدها بمحيط الاعتصام، ومضى بالقول: “يسعون لتمديد الاعتصام، ويتباحثون حول الكيفية التي عبرها يزيدون حشود المعتصمين“.
وأكد عضو اللجنة العليا لتفكيك التمكين رصدهم لمصادر الأموال الخاصة بتمويل الاعتصام، منبهًا إلى أن جهات نظامية تقوم بالتمويل في وقت رصدت فيه سيارات نظامية تقوم بتوزيع المؤن والخيام على الاعتصام. ووصف ما حدث بأنه أمر ضروري ليكشف لعامة الناس أشياء مهمة أن يتعرفوا عليها، مؤكدًا على أنها ضمن مخاض الانتقال لتمييز الجهات التي مع التحول الديموقراطي عن تلك الجهات التي تقف ضده.
ومضى عروة معلقًا على ميدان اعتصام القصر الجمهوري بالقول: “إذا كنت تبحث عن شخص متهم من بقايا النظام البائد في جريمة فض الاعتصام فستجده في الاعتصام“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.