رئيس حملة سودان المستقبل يحذر من نشاطات لجماعة إرهابية بولاية الخرطوم

0 142

الخرطوم ــ السودان نت 

طالب الأستاذ عادل عبد العاطي رئيس حملة سودان المستقبل، بمنع نشاط ما يسمى بجماعة التبليغ من منطقة الكباشي شمالي الخرطوم بحري، وحظر نشاطها لما تشكلة من خطر أمني وصحي على البلاد.

وقال عبد العاطي في تعميم صحفي تلقته “السودان نت” أن جماعة التبليغ جماعة عالمية متشددة في أفكارها وتعمل ضد الوسطية التي عرف بها التدين في السودان ، وأضاف بأنها تشكل بيئة تفريخ وتجنيد ممتازة للحركات الإرهابية مثل القاعدة وحركة المجاهدين وغيرها.

وأشار الى حظر العديد من الدول الإسلامية مثل طاجكستان وأوزبكستان وكازخستا، لهذه الجماعة، بعد إثبات إرتباط بعض عضويتها بالإرهاب، وأضاف: يتم مراقبة الجماعة بصورة لصيقة من وزارة الخارجية والسلطات الأميريكية، كما منعت في روسيا لما تشكله من خطر أمني، وأخيراً قامت السلطات الباكستانية (وهي بلدهم الأم) بإيقاف نشاطهم بسبب الكورونا، ولكنهم في ذات الوقت ينتشرون وينشطون في السودان دون رقيب.

وقال عبد العاطي أن من مظاهر فساد الجاعة ما يدعون له من تجمع لـ(20 ألف شخص) من مختلف مناطق العالم إنطلاقاً من منطقة الكباشي شمال الخرطوم، (بعد إيقاف خروجهم السنوي في باكستان)، وحذر من أن هذا التجمع يشكل خطراً صحياً كبيراً بنشر فيروس “كورونا” في المنطقة وعموم السودان.

ولفت الى قيام الجماعة بإعتداءات على المال العام، حيث قامت بإنشاء مركز كبير لها بالكباشي يتكون من 200 غرفة ومباني أخري على أراضي حكومية دون أي تصاريح أو موافقات رسمية.

وحذر رئيس حملة سودان المستقبل من خطر هذا المركز الجديد وتشابه نشاطه مع مسجد بلال في جبرة الذان يشكلان نقطة انطلاق لهذه الجماعة الأجنبية في السودان، ووصفهما بأنهما بؤر  خطر صحي وأمني كبير على المواطنيين في الخرطوم والكباري وفي عموم السودان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.