11 قتيل و36 جريح في إشتباكات قبلية بجنوب دارفور

0 66

نيالا ــ السودان نت

كشفت حكومة ولاية جنوب دارفور عن تجدد القتال بين الفلاتة والمساليت بالقرب من مدينة قريضة 85 كيلو متر جنوبي عاصمة الولاة نيالا، يوم الإثنين خلف 11 قتيل و36 جريح.

وأعربت حكومة الولاية في بيان عن أسفها وإستنكارها للأحداث، وأوضحت في بيانها أن الحادث تزامن مع توقيع إستلام القسط الأول من من الديات بواسطة زعماء الإدارة الأهلية من قبيلتي الفلاتة والمساليت ـ بالأمانة العامة لحكومة الولاية ، وتصافح الطرفان ليقوم ضعاف النفوس من القبيلتين بالزج بمكوناتهم في إقتتال وذلك بنهب أبقار تخص قبيلة الفلاتة، ولدي قيام الفزعة بمحاولة إستعادة الأبقار المنهوبة وقع إشتباك خلف بعض القتلى والجرحى.

وأضاف البيان: “لم يتوقف الأمر عند هذا الحد حتى بعد تدخل أجهزتنا الأمنية التي بذلت الجهود للحيلولة دون صادم قبلي، وإنما قتل المتفلتون 11 شخصاً وجرحوا 36 أخرين من الطرفين.

وأكد البيان أن القوات الأمنية ستقوم بواجبها بكل قوة ، وتقف من الجميع على مسافة واحدة ، وطالب مجتمع الولاية بالتعاون مع الأجهزة العدلية لإجتثاث جذور الفتنة وحسم الإنفلاتات والإعتداء وردع المتفلتين وسيادة حكم القانون .

وحذر في الوقت نفسه من محاولات الإنفلات والإعتداء على أرواح وممتلكان الآخرين، وقال: ” لن نسمح مطلقاً لأحد مهما كان أن يسعى لأخذ حقه بيده متجاوزاً القانون.

ودعا البيان قبائل الولاية لأن تتبرأ من أي متفلت حتى لأ يسود قانون الغاب بين الناس، كما دعا قيادات قبيلتي الفلاتة والمساليت لتبصير مواطنيهم بكل العهود والمواثيق التي تم التوافق عليها بين الطرفين، وضرورة إلتزامالجميع بتلك الإتفاقات التي تراضوا عليهابشهادة الأجاويد والمسهلين والجهات الحكومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.