مقتل وإصابة نازحيين برصاص المليشيات في جنوب دارفور

0 99

الخرطوم ــ السودان نت

 

قالت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين، إن ما اسمتهم بمليشيات الجنجويد قتلت نازح وأصابت نازحة من مخيم عطاش بمدينة نيالا.

الأسبوع الماضي، حاصرت المليشيا المسلحة مخيم عطاش، الواقع شمال شرق مدينة نيالا، وأطلقت الرصاص على النازحين، مما أدى إلى أحدهم بجروح مما استدعى نقله المستشفى.

وأشارت إلى أن الجناة يستغلون سيارة ”لاندكروزر“ ذات الدفع الرباعي، وفروا إلى داخل مدينة نيالا بعد أن إرتكبوا جريمتهم ”النكراء“ يفتل النازح عبد الرحمن حامد تقل 38 عاماً ، وإصابة النازحة ثريا هارون آدم 35 عاماً.

وأكد بيان صادر من منسقية النازحين، على أن إقليم دارفور، يشهد أوضاعاً أمنية مأساوية بالغة التعقيد، حيث ولا تزال مليشيات الحكومة ترتكب انتهاكات واسعة ضد المدنيين، مع غياب تام للأمن والأجهزة الأمنية.

وجددت المنسقية تحذيرها لخطورة الوضع الأمني في دارفور، نبهت إلى تجمعات لمليشيات الجنجويد في عدة مناطق بولايتي جنوب وغرب دارفور.

وحملت الحكومة في جنوب دارفور والخرطوم كامل المسؤولية عن الحاث الذي وقع بمعسكر عطاش للنازحين، لفشلهم في توفير الأمن والحماية للمواطنين في دارفور، وعجزها في القبض علي الجناة ومحاكمتهم على الجرائم المتكررة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.