ويليام روتو يؤدي اليمين الدستورية رئيساً خامساً لجمهورية كينيا

0 68
السودان نت ــ وكالآت
أدى ساموي ويليام روتو اليمين الدستورية رئيسا خامسا لجمهورية كينيا يوم أمس الثلاثاء في استاد كاساراني امام المسجل القضائي آن أمادي، وشهدته رئيسة القضاة مارثا كومي، كما وقفت زوجته ماما راشيل روتو إلى جانب زوجها واحتفلت بأحد أعظم إنجازاته.
’’ أنا وليام ساموي روتو، إدراكا مني الكامل للدعوة السامية التي أتولاها بصفتي رئيسا لجمهورية كينيا، أقسم بأنني سأكون مخلصا وأحمل الولاء الحقيقي لجمهورية كينيا‘‘.
واضاف روتو هو يقرأ من الكتاب المقدس’’ أنني سأطيع دستور كينيا وأحافظ عليه وأحميه وأدافع عنه بموجب القانون المعمول به وجميع القوانين الأخرى للجمهورية، وأنني سأحمي وأحافظ على سيادة شعب كينيا وسلامته وكرامته، لذا ساعدني يا الله”.
ثم دعا كومي رئيس الدولة المنتهية ولايته أوهورو كينياتا، يرافقه قائد قوات الدفاع الكينية الجنرال روبرت كيبوتشي لتسليمه أدوات السلطة – سيف الشرف والدستور.
تم إنزال معيار أوهورو الرئاسي، وهو علم أزرق داكن مع رمز حمامة بينما تم رفع علم روتو الأخضر الفاتح مع عربة يدوية صفراء، وهو رمز لتغيير الحراسة.
وطلب من الكينيين الذين تجمعوا في المنشأة الرياضية أن يقفوا على أقدامهم لأداء النشيد الوطني، ثم تم تكريم روتو بتحية من 21 بندقية من قبل الجيش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.