زيارة ياسر العطا لابراهيم الشيخ بالقاهرة تشعل منصات التواصل الاجتماعي

0 111

الخرطوم ــ السودان نت 

أثارت صور نشرها والي شمال دارفور السابق والقيادي بحزب المؤتمر السوداني محمد حسن عربي عبر صفحته على فيسبوك جدلاً وأسعاً في وسائل التواصل الإجتماعي وسخطاً وسط عضوية حزبه.

ونشر عربي صور تجمعه هو والقيادي بالمؤتمر السوداني ورئيس الحزب السابق ابراهيم الشيخ بعضو مجلس السيادة الإنتقالي  الفريق أول ركن ياسر العطا للقيادي بمنزل الشيخ بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال حزب المؤتمر السوداني، إنّ الصور التي نشرها عضو الحزب محمد حسن عربي، على صفحته الشخصية بفيسبوك، والتي تجمعه بإبراهيم الشيخ مع عضو مجلس السيادة الانتقالي ياسر العطا، تعتبر تصرّفًا فرديًا – إعتذر عنه صاحبه – ولا يعبر عن الحزب، ولا يتسق مع موقفه المقاوم لسلطة انقلاب ٢٥ أكتوبر .

وأضاف الحزب في تصريح صحفي اليوم: نشر عضو حزب المؤتمر السوداني الأستاذ محمد حسن عربي على صفحته الشخصية بفيسبوك، صوراً تجمعه هو و الأستاذ إبراهيم الشيخ مع الفريق أول ياسر العطا عضو مجلس السيادة الانقلابي يوم أمس الثلاثاء الموافق ٤ أكتوبر ٢٠٢٢م ، خلال زيارة ذات طابع اجتماعي لرئيس الحزب السابق الأستاذ إبراهيم الشيخ بمقر إقامته بالقاهرة، عقب إجرائه لعملية جراحية. وأكد ان مؤسسات الحزب المعنية سوف تُخضِع هذا التصرف للتحقيق والمحاسبة.

.

ياسر العطا وابراهيم الشيخ وآخرين

.

من جانبه اعتذر محمد حسن عربي عن نشر الصور قائلا: تلقيت ملايين الانتقادات من عضوات واعضاء حزب المؤتمر السوداني، ومن الشارع السوداني بخصوص المنشور الأخير وظهور صورة عضو مجلس السيادة الانقلابي ياسر العطا في الزيارة الاجتماعية للمريض ابراهيم الشيخ بالقاهرة.

واضاف عربي: “غض النظر عن التقديرات وراء المنشور ، لا أجد حرجا فى الإقرار بخطأ النشر بناء على ما وصلني حيث لم أجد شخصا واحدا غير غاضب على الصور و بالتالي كنت على خطأ واعتذر عن ذلك لحزبي ولقوى و تجمع المهنيين الحرية والتغيير و لكل من ساءه واستفزه ذلك”.

.

ياسر العطا ومحمد حسن عربي

.

وأحدثت الصور هذا الجدل لجهة التضاد في المواقف والمواقع بين الرجلين، فالاول يمثل المكون العسكري الذي يعده الثاني من الانقلابيين ويجاهد مع فصيله لاسقاطه. واستحسن البعض الزيارة واعتبروها من موروث الشعب السوداني الذي يفرق جيدا بين ماهو اجتماعي وما هو سياسيـ في ظل أنباء عن زيارة مماثلة لرئيس جهاز الأمن السابق صلاح قوش لمنزل الشيخ بالقاهرة.

فيما رأى أخرون أن الصورة فيها نذُر تسوية ما تجري في الغرف المغلقة بين قوى الحرية والتغيير مع المكون العسكري.

وعرف الشيخ بمواقف اكثر حدة ضد سلطة البرهان وله كتابات منشورة ومشهورة في هذا الصدد .في الوقت نفسه اعتبر ناشطون اسفيربون العطا اكثر رجال البرهان قربا من المكون المدني وظل في كل تصريحاته يمتدح رفقاءه في لجنة التفكيك المجمده ويشهد بنزاهتهم ونظافة ايديهم من المال العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.