الشيوعي: السلطة الانقلابية لم ولن تتلقى الدعم وحديث جبريل متناقض وخادع

0 112
الخرطوم ــ السودان نت
اعتبر د. صدقي كبلو القيادي في الحزب الشيوعي السوداني، تصريحات وزير المالية د. جبريل إبراهيم والتي قال فيها إن اجتماعاته مع مسؤولين في صندوق النقد والبنك الدوليين حققت مكاسب في استئناف التواصل مع المؤسسات الدولية، اعتبرها كبلو خديعة، وتصريحات متناقضة.
وقال كبلو إن جبريل ووفقًا للصحف طلب اجتماعًا مع مديري الصندوق والبنك الدولي وكلاهما رفض الاجتماع، واجتمع فقط مع المديرة الإقليمية لإفريقيا والتي رفضت أيضًا أن يكون هناك محضرًا للاجتماع، منبهة الى أنه ليس رسميًا، وأنها ستستمع إلى وجهة نظره فقط وانتهى الاجتماع دون أن يتلقى ردًا.
وكان وزير المالية الانقلابي جبريل إبراهيم قال في مؤتمر صحفي إن السودان طالب برفع تجميد الدعم الدولي المشروط بتكوين حكومة مدنية.
وذكر جبريل إنهم أحدثوا اختراقًا وصفه بـ”المهم”، وأوضحوا “للمؤسسات الدولية” الكلفة الاقتصادية على السودان الناجمة عن تجميد الدعم الدولي والحاجة الماسة لاستئنافه خشية أن تتجه الأمور إلى أوضاع أسوأ.
لكن كبلو أكد أن وزير مالية السلطة الانقلابية لم ولن يتلقى وعدًا برفع الدعم طالما أن السلطة الانقلابية قائمة، ولفت إلى أن الصندوق والبنك الدوليين اشترطا التعامل مع حكومة مدنية كاملة.
ويرى كبلو أن تصريحات وزير المالية هي محاولة لتخدير الجماهير وحديثه بأن الانفراج قريب يؤكد على طبيعة النظام الانقلابي الذي يعتمد على خداع الجماهير، ونشر الوعود الكاذبة.
وذكر كبلو إن السلطة الانقلابية تصر على أن الحل الاقتصادي يأتي من الدعم الخارجي، وهذا ما سيفاقم الأزمة أكثر، فانتظارها للعطايا أو فرض الضرائب الباهظة على المواطنين أمر غير مستغرب من سلطات انقلابية تمثل الطفيلية الإسلامية وتعيد لهم أموالهم وممتلكاتهم وتمكنهم من جديد في السوق والخدمة المدنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.