البرهان يحيل مئات ضباط الشرطة إلى التقاعد

0 64

الخرطوم ــ السودان نت

أصدر رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان، أمس الأحد، قرارات سيادية بإحالة مئات ضباط الشرطة إلى التقاعد بعد ترقيتهم إلى رتب مختلفة.

وقال المكتب الصحفي للشرطة السودانية في بيان الأحد، نسخة منه، إن القرارات شملت أيضاً ترقية عدد من الجنود والضباط إلى رتب أعلى، ومنح أنواط وأوسمة بمناسبة أعياد الشرطة السودانية والعربية.

وشملت القرارات كذلك ترقية الضباط الذين شغلوا منصب المدير العام لقوات الشرطة، لرتبة الفريق اول، وعددهم (11) ضابطاً، كما صدر القرار بترقية عدد ثلاثة ضباط شرطة استثناءً لرتبة الفريق أول.

وأوضح البيان أن القرارات شملت أيضاً إعادة وترقية وإنهاء خدمة ضباط شرطة، على النحو الاتي، “ترقية عدد (592) ضابط لرتبة اللواء، و(641) ضابط، لرتبة العميد، و(189) ضابط لرتبة العقيد، و(65) ضابطاً لرتبة المقدم، و(9) ضباط لرتبة الرائد، و(15) ضابطاً لرتبة النقيب”.

وأشار البيان إلى أن وزير الداخلية، أصدر أيضاً قراراً بترقية عدد (109) من ضباط الصف والجنود من رتبة المساعد شرطة الى رتبة الملازم شرطة.

ومنح رئيس مجلس السيادة وسام ونوط الجدارة لعدد (90) من ضباط الصف منتسبي مراكز التدريب المختلفة.

وذكر البيان أن “الترقيات والأوسمة والانواط، تأتي بمناسبة ختام احتفالات الشرطة السودانية بعيدها الـ (68) ويوم الشرطة العربية الـ (50) تحفيزاً وايماناً وعرفاناً من المجلس السيادي ورئاسة قوات الشرطة للجهود التي بذلوها في سبيل تحقيق العملية الأمنية ونشر الطمأنينة وسط المجتمع وبسط هيبة الدول وانفاذ وسيادة حكم القانون”.

وتجري في السودان حالياً عملية سياسية تقودها الآلية الثلاثية، لإنهاء الأزمة وتشكيل حكومة انتقالية جديدة بقيادة مدنية، حيث توصلت الأطراف المدنية مع المكون العسكري في 5 من الشهر الجاري إلى “اتفاق سياسي اطاري” ينتظر ان يستكمل بآخر نهائي الفترة المقبلة.

وينص الاتفاق السياسي على اصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية وتنقيتها من أي وجود سياسي، خصوصاً جهازي “الشرطة والمخابرات” على أن تختصر مهام الأخير على جمع المعلومات وتحليلها وتقديمها للجهات المختصة وألا تكون له سلطة اعتقال أو احتجاز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.