زعيم المعارضة الكينية اودينغا علي الشعب الكيني مقاومة نظام الرئيس روتو

0 71
نيروبي ــ وكالآت
أصدر زعيم المعارضة الكينية رايلا أودينغا اليوم الاثنين سبعة مراسيم خلال تجمع كاموكونجي بالعاصمة نيروبي بعد نشر النتائج التي توصل إليها في الانتخابات العامة في أغسطس السابقة.
أشار رايلا أودينغا إلى النتائج التي توصل إليها المراقبون عن المخالفات في اللجنة المستقلة للانتخابات والحدود، مدعيا أن الانتخابات سرقت منه، اكد ان المحكمة العليا واللجنة المستقلة للانتخابات والحدود تم اختراقهما من قبل الكارتلات.
قال اودينغا ’’ ان ائتلاف ازيميو يرفض نتائج انتخابات 2022 بالكامل، ولا يمكننا نعترف بنظامكم، ولا نعترف بحكومته غير الشرعية ‘‘.
طالب اودينغا بنشر سجلات انتخابات العام السابق باكملها، وعلي جهات محايدة التدقيق في نتائج وعمل اللجنة المستقلة للانتخابات والحدود، اوضح ان هذه العملية غير قابلة للتفاوض.
وطالب ان تتوقف أي محاولات لإعادة تشكيل اللجنة المستقلة للانتخابات والحدود بمفردها من قبل الرئيس وليام روتو على الفور حتى يتمكن الكينيون أنفسهم من إعادة تشكيل الهيئة بعد المداولات الحازمة والعادلة.
وجدد اودينغا رفض للوعود الفارغة التي طعها نظام التحالف الديمقراطي المتحد، ودعا الشعب الكيني الي رفض السياسات العقابية التي تجعل الحياة لا تطاق، اضاف الي ان روتو الي يلجأ الي هذه السياسات لانه لم يكن مستعدا ولم يحصل علي اي تفويض للحكم.
ودعا اودينغا الكينيين إلى المقاومة والمطالبة بإلغاء الضرائب العقابية التي أدت إلى تكاليف عقابية للمنتجات والخدمات الأساسية بما في ذلك دقيق أونغا والحليب والسكر والكتب المدرسية والوقود والكهرباء وأجرة الحافلات والبارافين والرسوم المدرسية.
قال اودينغا “اعتبارا من اليوم، ندعو كل كيني يشتري الكهرباء إلى إلقاء نظرة فاحصة على البيان ومعرفة مقدار أموالهم التي تذهب بالفعل إلى الرموز والضرائب والمدة التي سنعيش فيها على هذا النحو‘‘.
طالب اودينغا حكومة ’’ كينيا اولا ‘‘ بالاستقالة لأنها لا تملك التفويض ولا القدرة على حكم البلاد، وعلي الشعب الكيني ان يقول لا لهذا النظام، ويجب مقاومته وسياساته المؤسفة غير العادلة.
اكد اودينغا انه لا ينوي اجراء اي مصافحة مع الحكومة الحالية، كما يزعم البعض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.