سقوط مالايقل عن 40 قتيلًا في ” قصف جوي ” إستهدف أحياء عدة بنيالا

0 173

نيالا _ السودان نت 

قالت تنسيقية لجان مقاومة نيالا عاصمة جنوب دارفور إنّ عدد ضحايا القصف الجوي اليوم الأربعاء على سوق ” الملجة ” لايقل عن 40 قتلًا ؛ وعددًا من المُصابين بعضهم حالتهم حرجة تم نقلهم إلى المستشفي التركي.

وفي وقت سابق من صباح اليوم قالت غرفة طوارئ نيالا إنّ الجيش السوداني شنَّ غاراتٍ جوية على أحياء عِدة بنيالا منها : المطار والوحدة الحارة الاولى ” وسوق الملجة ” أسفرت عن سقوط 40 مدنيًّا فيما لازالت عمليات البحث جارية عن ضحايا تحت الانقاض . وخلف القصف عددًا من الجرحي أيضًا . كما أشارات إلى ان القصف الحربي ادى إلى تدمير عدد من المنازل.

وقالت التنسيقية إنّ القطاع الطبي في نيالا يعيش حالة من الإنهيار يهدد بشكل مباشر بخروج المستشفي الوحيد الذي ظل يعمل في نيالا ” المستشفي التركي “.

وهذه المرة الثانية التي يشنُّ فيها الجيش غارات على مدينة نيالا، ضمن عملياته العسكرية، ضد قوات الدعم السريع التي تحاصِر منذ أسابيع مقر الفرقة الـ16 التابعة للجيش في المدينة.

ودعت التنسيقية إلى طرفى الصراع فتح ممرات آمنة للكوادر الطبية والمنظمات العاملة في المجال الطبي والإنساني لمواصلة الدعم لإنقاذ مدينة نيالا من حالة الإنهيار الطبي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.