منظمة الصحة العالمية تعمل على تطويق وباء الكوليرا في السودان

0 83

الخرطوم _ السودان نت 

قالت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية في السودان، نيما عبيد، إن منظمة الصحة العالمية تعمل على تطويق دائرة تفشى الكوليرا في السودان، وأن فريقا من أطباء وخبراء منظمة الصحة العالمية قد أنهى اليوم الاثنين زيارة ميدانية بدأت في 25 سبتمبر المنصرم لولاية القضارف السودانية.

وقالت مسؤولة الصحة العالمية في السودان إن طواقم التدخل الطبي التابعة للمنظمة قد تعاملت في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الماضي مع 264 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا نجم عنها 16 حالة وفاة حتى الآن.

وأشارت في بيان صادر عن منظمة الصحة العالمية إلى أن المنظمة تعمل على تطويق دائرة الإصابة بالكوليرا في ولاية القضارف لمنع انتشارها إلى الولايات المجاورة وبخاصة الخرطوم وكردفان.

وأضافت المسؤولة الصحية بالأمم المتحدة أنه بسبب أوضاع الحرب ونقص الإمدادات الطبية فان المنشآت الصحية والمستشفيات ليست ذات جاهزية مقبولة للتعامل مع الكوليرا في السودان إذا تفشت وأنه لهذا أرسلت منظمة الصحة العالمية إمدادات دوائية لمعالجة الكوليرا ومستحضرات النظافة العامة الوقائية والتطهير إلى ست ولايات سودانية وكذلك أرسلت المنظمة معدات تشخيصية إلى 18 ولاية سودانية للكشف المبكر عن أية إصابات.

وأشارت كذلك إلى أن منظمة الصحة العالمية عبر بعثتها في السودان نجحت في تقديم التدريب عن بعد لما لا يقل عن 2800 من أفراد الطواقم الطبية السودانية ليصل بذلك إجمالي المستفيدين من برامج التدريب عن بعد لأعضاء الطواقم الطبية السودانية إلى 8000 فردا في مجالات مكافحة الأمراض الوبائية وفي مقدمتها الكوليرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.