الدعم السريع يرحب ببيان شرفاء القوات المسلحة وتعتبرهم نواة للجيش الوطني

0 82
رحب مكتب الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع ببيان منسوب لضباط من القوات المسلحة يدعون فيه لوقف الحرب , واصفا الخطوة بالشجاعة وقابلية ترجمتها لمشروع يتماشي مع رؤية الدعم السريع في تكوين الجيش القومي الذي سيكون شرفاء القوات المسلحة نواة له .
نص البيان
طالعنا بياناً ممهوراً بتوقيع شرفاء القوات المسلحة الدفعات 39 إلى 43 بتاريخ 16 اكتوبر 2023 وإذا صح هذا البيان فإننا في قوات الدعم السريع نرحب بهذا الموقف المشرف الذي جاء متسقاً مع رؤية قوات الدعم السريع التي طرحتها لحل الأزمة السودانية ووقف الحرب التي أشعلها فلول وأذرع النظام البائد في الخامس عشر من أبريل الماضي.
إن قوات الدعم السريع طوال فترة الحرب، ظلت تناشد شرفاء القوات المسلحة بالوقوف إلى جانب مطالب الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة وبناء جيش قومي مهني واحد يخدم أجندة السودانيين ويحمي أرضهم وبلادهم، بديلاً عن الجيش الذي ينفذ أجندة الفلول والانقلابيين ويقتل طموح شعبنا في بناء دولة العدالة والمساواة.
إننا في قوات الدعم السريع نشجع موقف الشرفاء من قوات شعبنا المسلحة الذين سيكونون نواة لجيش مهني وقومي يراعي تنوع الشعوب السودانية، ويؤدي واجبه المقدس في حماية بلاده لا ليحكم بقوة السلاح لصالح حزب أو جهة أو إثنية محددة.
ظلت قواتنا ومنذ الرصاصة الأولى التي أطلقها فلول النظام البائد لقتل أحلام السودانيين والسودانيات؛ تؤكد أنها لن تكون بديلاً للقوات المسلحة، لكنها ستعمل من أجل تكوين جيش قومي مهني واحد لا يخدم أجندة حزب أو ايدلوجيا.
إن التضحيات التي قدمها شعبنا والدماء التي سالت خلال الحرب وزعزعة الأمن والاستقرار والدمار الذي لحق ببلادنا والبنى التحتية بسبب وكلاء فلول النظام البائد في القوات المسلحة، يكشف حجم الحقد والكراهية لهذه العصابة المجرمة تجاه الشعب السوداني الذي خلع نظام حكمهم البائس بثورة عظيمة.
نؤكد لجماهير الشعب السوداني وشرفاء القوات المسلحة الذين تتوالى مواقفهم المشرفة، أننا سنمضي في سبيل تحقيق حلم شعبنا في الحرية والسلام والعدالة وبناء دولة المواطنة والحقوق والواجبات.
                                                                        بيان شرفاء القوات المسلحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.