السفير البريطاني عرفان صديق يعلن انتهاء فترة عمله بالسودان

0 180

السودان نت -الخرطوم

أعلن السفير البريطاني بالسودان عرفان صديق عبر حسابه الشخصي في تويتر عن انتهاء فترة عمله ومغادرته للسودان بنهاية هذا الأسبوع.

وأعرب عن سعادته بدعم حكومة بلاده لحركة التغيير التي أدت لزوال نظام البشير قائلًا ( كنت سعيدًا للغاية لأن المملكة المتحدة أخذت زمام المبادرة في دعم مطالب حركة الاحتجاج والدفاع عن حقوقهم وتسليط الضوء على قضيتهم. لم يكن هذا فقط لأن التغيير سيجلب فرصة أكبر لدعم أهداف المملكة المتحدة، ولكن أيضًا لأنه يتوافق مع قيمنا ).

وأعتبر السفير عرفان ، فترة عمله بالسودان واحدة من أكثر فترات حياته المهنية احتداما ، معتبرًا العمل الذي قام به المجتمع الدولي لدعم قوى الحرية والتغيير من أجل الانتقال الى قيادة مدنية مهمًا للغاية ولعب دورًا في المساعدة في التوصل إلى اتفاق بشأن تقاسم السلطة وإضفاء الطابع المدني على المرحلة الانتقالية .

وعدد السفير البريطاني جزئ من الإنجازات المهمة في المرحلة الانتقالية مثل إلغاء قوانين النظام العام ، تجريم تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، حرية الإعلام، الحوار بين الأديان والحرية الدينية بما في ذلك إلغاء عقوبة الإعدام في الردة، واتفاقية جوبا للسلام، وإلغاء الادراج في قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب.

وقال أن السودان لا يزال يواجه العديد من التحديات لإنجاح الانتقال مثل تشكيل مؤسسات الحكم للمرحلة الانتقالية (المجلس التشريعي والمفوضيات الرئيسية) دون مزيد من التأخير واستكمال عملية السلام والبدء في تنفيذ بنود اتفاقية السلام الموقعة في جوبا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.