الصادق المهدي يهدد الحكومة الانتقالية في حال التطبيع مع اسرائيل

0 88
الخرطوم ــ السودان نت

هدد زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي بسحب تأييده لمؤسسات الحكم الانتقالي، وذلك في حال إقدامها على إقامة علاقات مع دولة اسرائيل، مبينا أن مؤسسات الحكم الانتقالية غير مؤهلة لاتخاذ أية قرارات في القضايا الخلافية مثل إقامة علاقات مع اسرائيل.

وإرتجى المهدي في بيان مؤسسات الحكم الانتقالي، للالتزام بكافة الموقف، وعلى الذين يمارسون هذه الحقوق مراعاة تجنب الصدام والتخريب.

مشيرأ أنه ناشد نقابة المحامين أن تتولى فتح بلاغات ومساءلة الذين يخالفون قانون مقاطعة إسرائيل، وان محامو حزب الأمة القومي، سيقومون بذلك أيضاً، وأضاف أن العلاقات مع إسرائيل، لا صلة لها بالسلام ويرى انها ستدفع لمزيد من المواجهات.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن وفدا إسرائيليا رسميا زار الخرطوم (الأربعاء) تمهيدا لتطبيع العلاقات، وذلك بالتزامن مع إعلان واشنطن عن بدء عملية رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

كما قال مسؤولين أمريكين لـ (رويترز)، إن شطب السودان من قائمة الإرهاب قد يؤدي إلى المضي قدما نحو إقامة علاقات مع إسرائيل.

وبالتزامن مع بدء واشطن إجراءات رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن أمله أن يعترف السودان بإسرائيل في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أن بلاده ترى أن من مصلحة حكومة السودان الاعتراف بالدولة العبرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.