دورة تدريبية في الإستراتيجية الأمنية القومية لمنسوبي القوات النظامية بجنوب دارفور

0 191

نيالا – السودان نت

إنطلقت اليوم بقاعة المركز القومي للدراسات المحاسبية التابعة لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية جنوب دارفور الدورة التدريبية المتخصصة التي أقامها المركز بالتعاون مع المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية والبيئة و قوات الدعم السريع تحت عنوان الصراع الفكري وأثره على إنتاج الفكرة الوطنية وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

واستهدفت الدورة عدد أربعين دارسا من قطاعات الاجهزة العسكرية والشرطية ممثلة فى (قوات الدعم السريع ، مكافحة المخدرات ، المرور السريع ، وحركة تحرير السودان المجلس الانتقالي قطاع نيالا).

ومن جانبه قال مدير مركز الدراسات المحاسبية ابراهيم السبكي ابراهيم ان الدورة جاءت دسمة متناولة القضايا الأمنية والاستخباراتية المؤثرة على الفكرة الوطنية والأمن القومي ، كاشفاً عن قيام دورات تنشيطية للمحاسبين في الأيام المقبلة واخري متخصصة في مجالي الاجتماع والصناعة.

فيما اضاف استاذ الدراسات الاستراتيجيه والبيئية بالأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية الدكتور محمود ادريس محمد تيراب ان الغاية من قيام هذه الدورة بهدف الوصول إلى تحقيق الغاية من الشراكة التراكمية حول البعد الإداري المفقود ، وبناء فكري لصياغة رؤى حول من يحكم السودان وكيف يحكم لتخريج قوة نظامية منوطة بحماية الأمن الوطني القومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.