مريم الصادق: نرغب في الاستعانة بمؤسسة أمريكية لإصلاح وزارة الخارجية

0 81

الخرطوم ــ السودان نت 

أعلنت وزيرة الخارجية مريم الصادق، عن رغبتها في الإستفادة من خبرات مؤسسة PWC الأمريكية للخدمات الإستشارية لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المسؤولة عن إقليم وسط أفريقيا في مجال إصلاح الهيكل التنظيمي، والبناء المؤسسي لوزارة الخارجية.

وذكرت أن ذلك، يأتي في إطار عملية بناء مؤسسات الدولة لمرحلة ما بعد ثورة ديسمبر المجيدة و إعادة بناء الدمار والتشوهات التي لحقت بها جراء سياسات وممارسات النظام المُباد، أن تلك الاستعانة تشمل أيضاً التدخل في إختصاصات الوزارة.

كما بيّنت مريم، خلال لقاء مع وفد مؤسسة PwC للخدمات الإستشارية، حاجة الوزارة لصياغة قانون خاص للخدمة الخارجية وتقليل الإجراءات البيروقراطية ومعالجة مشكلة الأجور، بجانب سد الفراغ الذي تعانيه الوزارة في هيكل الدبلوماسيين، الأمر الذي يمكّن الوزارة من الاضطلاع بدورها.

من جانبه أعرب رئيس الوفد عن إستعداد مؤسستهم للقيام بإعداد تقرير مفصّل بشأن إعاده الهيكلة والبناء للوزارة وتقديمه للسيدة الوزيرة ، موضحاً أنّ الشركة لديها تجارب في مجال إصلاح القطاع العام للخدمة المدنية عموماً، بما في ذلك بعض وزارات الخارجية بالإقليم، مثل وزارتي خارجية كل من كينيا و رواندا، مشيراً إلى أن مؤسستهم قد حققت نجاحات معتبرة في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.