أكثر من٦١٢٥٣ لاجئ جنوبي بولاية شرق دارفور

0 65

أكد مدير إسكان الضعين محمد عبدالكريم محمود، أن العلاقة بين مجتمع ولاية شرق دارفور، واللاجئين من جنوب السودان قديمة، معلناً عن تسجيل أكثر من٦١٢٥٣ لاجئ في جميع محليات الولاية.
وأشار عبد الكريم خلال لقاء رئيس الجبهة الثورية رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي الهادي إدريس أمس، بلاجئين من دولة جنوب السودان في معسكر كريو بمدينة الضعين، أشار إلى أن مفوضية اللاجئين بشرق دارفور، تواجه بعض المشكلات التى تتمثل في قلة المساعدات الإنسانية التى تقدمها المنظمات.
وأوضح أن هناك تنسيقاً قوياً بين الحكومة والشركاء من المنظمات العاملة في معسكرات اللاجئين بشرق دارفور، بهدف تقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية للمعسكرات، ودعا المنظمات إلى زيادة الدعم والخدمات للاجئين المسجلين.
ومن جهته امتدح رئيس الجبهة الثورية حكومة جنوب السودان وشعبها لاستضافتها مفاوضات أطراف السودان التي توجت باتفاق سلام جوبا.
وقال الهادي في تصريح لـ(سونا)، إن السودان يقدر لجنوب السودان الجهد الكبير ووقوفه معه، حتى تحقق السلام الذي أصبح واقعاً بين أهله.
وأوضح رئيس الجبهة الثورية أن سلام جوبا انعكس إيجاباً على مستوى العلاقات بين السودان ودولة جنوب السودان، مبيناً أنه عزز أيضاً علاقات الشعبين، خاصة في الولايات الحدودية لتداخلها الثقافي والاجتماعي والاقتصادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.