المؤتمر السوداني: سلطات الإنقلاب تتحمل مسؤولية سلامة إبراهيم الشيخ

0 106

الخرطوم ــ السودان نت 

قال حزب المؤتمر السوداني إن سلطات الانقلاب تتحمل مسؤولية سلامة القيادي بالحزب إبراهيم الشيخ الذي أعيد اعتقاله بعد الإفراج عنه بلحظات من قبل السلطات الأمنية.

وأوضح بيان للحزب ممهور بتوقيع الناطق الرسمي باسم المؤتمر السوداني نور الدين بابكر أمس، أنه تواترت أنباء أمس الأول “السبت” عن إطلاق سراح وزير الصناعة والقيادي بحزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ المختطف من قبل الانقلابيين، ولكن تمّت إعادة اختطافه مرة أخرى من قبل قوات نظامية تتبع لذات الجهات، اقتادته لجهة غير معلومةٍ، امتداداً للجرائم التي يرتكبها الانقلابيون منذ الخامس والعشرين من أكتوبر”.

وأعلن الحزب أنّ مواصلة القمع والاختطاف لن تثنيه عن مواصلة المسير رفقة الشعب حتى إسقاط ومحاسبة كلّ من ارتكب جرماً في حقّ الشعب السوداني.

وأكد الحزب أنه سيعمل مع كافة القوى الثورية لاستعادة مسار التحوّل المدني الديمقراطي.

وفي السابع عشر من نوفمبر، وقّع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، اتّفاقاً سياسياً جديداً، يقضي بعودة الأخير إلى منصبه بعد نحو شهر من عزله.

وتضمّن الاتّفاق إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتعهّد الطرفان بالعمل سوياً لاستكمال المسار الديمقراطي، على أن تكون الوثيقة الدستورية لعام 2019 هي المرجعية الرئيسية خلال المرحلة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.