تسجيل (247) إصابة جديدة بفيروس كورونا في الخرطوم

0 137

أعلنت الادارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الخرطوم تسجيل (247) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ آخر تقرير الاثنين الماضي وذلك ضمن  إجمالي عدد الحالات التي تم فحصها وعددها (4444) حالة  بمعدل اصابة   %5،5.

 وكشف مدير الادارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة د. نادر الطيب محمد علي لدى تقديمه التقرير الدوري لطوارئ كورونا عن تسجيل 6 حالات وفاة مؤكدة تم التبليغ عنها من خلال مراكز العزل والمجتمع وتسجيل (55) حالات شفاء جديدة لتصل عدد حالات الشفاء بولاية الخرطوم الى (9133) حالة  ،مشيرا الى استمرار محلية الخرطوم في تسجيل أعلى معدلات الاصابة مقارنة مع بقية المحليات.

وأكد زيارة ( 130) منزلا من قبل فرق الاستجابة السريعة بالمحليات ، والتي تمت زيارتها، اضافة الى اتجاه لزيادة مراكز الفحص الى 28 مركزا بمعدل 4 مراكز لكل محلية  وذلك خلال هذا الشهر.

 وناشد جميع المواطنين الالتزام بمعايير السلامة والموجهات الصحية من لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي للوقاية من الفيروس والتبليغ على الرقم (221) الذي يعمل على مدار الـ24 ساعة بمركز طوارئ كورونا للاستفسار وتلقي التوجيه اللازم.

ولفت إلى جهود الوزارة المتواصلة لمكافحة الجائحة ومنع انتشارها من خلال تعزيز سبل الوقاية وزيادة فرق الاستجابة ومراكز الفحص الثابتة بالمحليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.