حميدتي يعلن وقف لإطلاق النار لمدة يومين ويشكل محكمة ميدانية لمتابعة تجاوزات الحرب

0 42

أعلن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي في تسجيل صوتي , أمس الاثنين ,عن تشكيل لجنة خاصة بقيادة اللواء عصام فضيل رئيس محكمة الميدان، لإجراء محاكمات ميدانية للأفراد الذين ارتكبوا انتهاكات ضدا لمواطنين.
وأضاف “هذه الانتهاكات تخالف قانون الدعم السريع وتوجيهات قيادته العليا ، وسنتصدى لها بحزم وجدية”..
وقال حميدتي إن جزءاً كبيراً من الجرائم تم تخطيطها وتنفيذها بواسطة عناصر من المؤتمر الوطني المحلول وميليشياته والاستخبارات وجهاز المخابرات، ترتدي زي الدعم السريع بعد تصنيعه في مصانع تتبع للقوات المسلحة.
الى ذلك أعلن حميدتي عن هدنة من جانب واحد ليومي الثلاثاء والأربعاء أول أيام عيد الأضحى المبارك “ما عدا في حالات الدفاع عن النفس”.
ودعا العاملين في القطاعات الحيوية مثل الكهرباء والمياه والاتصالات لاستئناف العمل لضمان استقرار هذه الخدمات مؤكدا استعدادهم لتسهيل المهام وتوفير الحماية والمساعدة اللازمة لرفع المعاناة عن الشعب.
وحول دارفور , دعا قائد الدعم السريع في تسجيله الصوتي سكان دارفور للانتباه لمخططات تحاول إشعال الحرب الأهلية وتكرار المآسي الإنسانية التي وقعت خلال السنوات الماضية.
وأردف “نؤكد تواصلنا المستمر مع حركات الكفاح المسلح والإدارات الأهلية والمجتمع المدني بالإقليم من أجل ضمان الاستقرار والأمن”.
وقال “هذه الحرب فرضت علينا وهي ليست ضد القوات المسلحة بل ضد الذين اختطفوا قرارها من عناصر النظام البائد داخل المؤسسة العسكرية”.
واعتبر الدعوات للتظاهر ضد الدعم السريع “مؤامرة خبيثة” لجر المدنيين لدائرة الحرب.
ودعا لعدم الاستجابة لهذه الدعوات وتجنب التظاهر في المناطق التي تجري فيها العمليات العسكرية حرصاً على سلامة وأمن المواطنين .
وتتهم قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات واسعة ضد المواطنين في مناطق عديدة بالعاصمة والولايات , وأن عناصرها يتواجدون في منازل المواطنين بالعاصمة ويتخذونها مخابئ من هجمات الجيش، وباستيلائهم على سيارات المواطنين واستخدامها في العمليات العسكرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.