سوداني المهاجر يسلمون مذكرة للمفوضية الأوروبية تطالب بملاحقة الانقلابيين ووقف الانتهاكات وتسليم مطلوبي المحكمة الجنائية

0 133

طالب سودانيي المهاجر بمملكة بلجيكا وأوروبا ودول الاتحاد الأوروبي امس الاحد المفوضية الأوربية بالضغط على سلطات الانقلاب في السودان ومنعها من إستخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين المدنيين السلميين .

وشددت المذكرة علي ضرورة تنفيذ أمر تسليم مطلوبي المحكمة الجنائية الدولية في اسرع وقت؛ مع فتح تحقيقات دولية حول الانتهاكات التي ارتكبتها القوات الامنية الإنقلابية المشتركة تجاه المتظاهرين السلميين .
واكد سوداني المهاجر وقفتهم وتضامنهم مع شعبهم لتحقيق شعار الثورة و تكملة المشوار ثوار أحرار بمساندة القابضين على الجمر، والواقفين على لهب النضال مبتغين شواطي ومراسي الحرية والسلام والعدالة .
وشددت المذكرة انه لا سبيل سوى إسقاط الانقلابيين جميعاً عبر وسائل شعبنا المتنوعة والمجربة في المقاومة السلمية
وأكدت المذكرة علي تواثقت كل القوى الديسمبرية الحية على المضي قدماً لانتزاع السلطة الوطنية المدنية الخالصة عبر الشرعية الثورية والتأسيس وفق وضع دستوري جديد.
من جانبه خاطب عضو تجمع المهنيين الدكتور الوليد علي ، الوقفة الاحتجاجية ذاكرًا رسالة الثورة للمجتمع الدولي المتكونة من سبعة نقاط ، ان خيار الشعب السوداني هو السلطة المدنية الكاملة باعتبار السلطة جسم منفصل وان هذا كفرة بالوثيقة الدستورية ثانيا ان مواثيق الثورة تؤكد علي سياسات اقتصادية تضمن توفير الخدمات الأساسية للمواطن من تعليم وصحة, ثالثا ضرورة تسليم المجرمين المطلوبين من المحكمة الجنائية فورا . وحل مليشيات الجنجويد وتكوين جيش موحد بعقيدة وطنية. وشدد دكتور الوليد علي ضرورة التفكيك الكامل لنظام السابق وصولا الي تهيئة الأجواء للانتقال الديمقراطي. وقال دكتور الوليد للمجتمع الدولي نسعي من اجل سلام حقيقي لا سلام وظائف ولا سلام محاصصات ، مثل سلام جوبا ، مطالبا بمراجعته وتعديله او إبرام اتفاق سلام جديدة تضمن سلام حقيقي .

وكشف دكتور الوليد علي عن اكتمال انجاز مركز موحد للثورة قريبا يضم في نواته الاولي أصحاب المواثيق الملتزمة باللاءات الأربعة لا تفاوض , لا شراكة مع الجنرالات الحاليين , ولا شرعية ولا مساومة في أرواح الشهداء.

واكدت الاستاذه لمياء بابكر المتطوعة بلجان المقاومة السودانية ان انقلاب البرهان  أفرط في الانتهاكات ، بيد ان لجان تقاوم رغم التعذيب والتنكيل . واتهمت لمياء الشرطة بعدم تادية واجبها وقالت لن تؤدي دورها الحقيقي تنسحب وتترك الشارع للجنجويد وهذه اصعب مرحلة تمر بها البلاد ولو لا وجود الشباب والمقاومة لتعرض شعبنا لانتهاكات كبيرة وفوضي هذا مخطط من دول بشان قبول بالانقلاب ونحن ماضينا في ثورتنا . وكشف ان غدا الاثنين كل الشعب السوداني في الشارع لاسقاط البرهان والانقلابيين وطالبت الاتحاد الأوروبي بضروة تسليم السلطة للمدنيين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.